السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للطفل.. كيف تُربي الأمهات الأبناء؟.. خبيرة علم اجتماع تُجيب

السبت 20/نوفمبر/2021 - 04:24 م
هير نيوز

يجب على الأمهات اتباع أساليب التربية الصحيحة مع الأطفال، وفي اليوم العالمي للطفل، يتساءل الكثيرون عن "كيف تربي الأمهات الأبناء؟"، حيث أن بعضهن لا يعرفن طرق التربية الصحيحة.

بوابة «هير نيوز» سألت الدكتورة سامية صالح، أستاذ علم الاجتماع، كيف تُربي الأمهات الأبناء؟.

قالت الدكتورة سامية صالح، إنه يجب تربية الأبناء على الفضائل، وترك مساحة خاصة لهم للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم دون توبيخهم، وإنه يجب تربيتهم على كيفية التعبير عما يشعر به حتى يفكر كثيرًا قبل عمل فعل غير مسؤول، كما يجب أن يكن قدوة لأبنائهن في السلوكيات والتصرفات، حيث إن الأطفال يقلدون الأمهات والآباء.

أضافت، أنه يجب إشراك الابن في الأعمال المنزلية والمطبخ حتى يتعود على مشاركة زوجته في مهام المنزل لو كانت غير قادرة على القيام بها، كما يجب الابتعاد عن عدم الاحترام أمام الأطفال واتباع السلوكيات الإيجابية أمام الطفل والابتعاد عن السلوكيات السلبية، وضرورة الابتعاد عن ثقافة العنف، مع ضرورة رفض الإساءة بكل أدب وذوق، كما يجب تعليم الأطفال ​الصبر والقدرة على التحكم في الذات".

وأشارت أستاذ علم الاجتماع إلى أنه يجب على الأمهات تحفيز أطفالهن، فتحفيز الطفل من أساليب التربية الصحيحة، حيث يجب تطبيق مبدأ العقاب والثواب وتحفيز الطفل، والتحدث مع الطفل ومعرفة ما به من طموحات وأحلام وأوجاع وتنمية ثقته بنفسه، وأن نكون مستمعين جيدين لأطفالنا ونحثهم على المناقشة في جميع أمور حياتهم.


اقرأ أيضًا..

جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفل| صورة


ads
ads