الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للطفل| سحر السنباطي: الدولة ترعى الموهوبين وخصصت لهم الجوائز

السبت 20/نوفمبر/2021 - 08:27 م
هير نيوز

في يوم الطفل العالمي، قالت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن الدستور المصري نص على حماية الطفل وكفالة حقوقه ضد أي إساءة أو استغلال أو عنف، وهو ما أشار إليه قانون الطفل، مستعرضًا الحالات التي تُعرض الطفل للخطر.
 
واستعرضت الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، على قناة DMC، جهود الدولة المصرية في الارتقاء بحقوق الأطفال في يومهم العالمي، وأشارت إلى أن بعض القوانين كان بها ثغرات عديدة فيما يتعلق بحماية حقوق الطفل، مثل قانون التنمر والمادة التي تعرف التنمر، وكان هناك بعض الثغرات المتعلقة بحقوق الطفل والنفقة والتحرش وسرية بيانات وقائع الاغتصاب.
 
ولفتت الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، إلى أن الدولة المصرية رعت الأطفال الموهوبين وخصصت جائزة المبدع الصغير برعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن أجهزة الدولة تنسق مع الجهات المعنية بالأطفال، وتم تنفيذ المبادرات الصحية الوقائية على غرار محاربة السمنة والتقزم والأنيميا والعلاج من هذه الأمراض.

وتابعت الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن القانون الذي سنته الدولة المصرية ضد تشويه الأعضاء التناسلية للفتيات -ختان الإناث- مثل طفرة مختلفة في حقوق الفتيات، مشيرة إلى أن القيادة السياسية أطلقت حملات للتوعية الصحية، لتوعية الأطفال والشباب بأهمية ممارسة الرياضة والاعتناء بصحتهم، بالإضافة إلى مبادرة اكتشاف مشكلات السمع لدى الأطفال.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، أن الدولة عملت على تطوير المناهج الدراسية للارتقاء بالأطفال، كما حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير الأسر البديلة وتنظيم عملها وجعل شروطها أقل من ذي قبل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads