الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للطفل| خروجة حلوة وأكلة بسيطة.. أفكار رائعة للاحتفال مع أبنائك

السبت 20/نوفمبر/2021 - 08:36 م
هير نيوز

يحتفل العالم اليوم 20 نوفمبر، بـ اليوم العالمي للطفل، حيث يضع الآباء والأمهات أطفالهم أولوية في حياتهم ويعتبرونهم هبة من الله، ولذلك يستحق الأطفال عيدًا للاحتفال بوجودهم في حياة كل أب وأم.

وفي اليوم العالمي للطفل، ينتظر منك أطفالك أن يشعروا الحب والاحتواء والتقدير حتى يشعروا أنهم ذو قيمة في حياتك، فكيف يمكنك الاحتفال مع طفلك باليوم العالمي للطفل والتعبير عن حبك له.

الاحتفال باليوم العالمي للطفل

وإليكِ عدة أفكار رائعة يمكنكِ تنفيذها للاحتفال مع طفلك باليوم العالمي للطفل، وفقاً لمجلة "India today".

الخروج في نزهة
الترتيب للخروج في نزهة مع طفلك شيء يسعده كثيرًا حيث يحب طفلك هذا؛ لأنه يذهب في نزهة مع الأصدقاء، ولكن في الواقع، سوف يستكشف طفلك أماكن مختلفة تقريبًا من خلال الجلوس أمام الشاشات. 



ويمكنكِ اختيار أي مكان سواء مكان هواء طلق من الحدائق أو الطبيعة أو مدينة ملاهي، حتى تتمكني من القيام بجولة في هذه الأماكن التي يفضل طفلك الذهاب إليها.

لعبة البحث عن الكنز
يمكن أن تكون تلك اللعبة جديدة ومختلفة من نوعها يحبها أطفالك كثيرًا، فيمكنكِ إحضار هدية لطفلك بمناسبة يوم الطفل العالمي، ثم تقومين بإخفاء الهدايا في جميع أركان منزلك وامنحي طفلك تلميحات للعثور عليها فتكون سعادته عندما يجدها مضاعفة.

تحضير الطعام المفضل للطفل
يشعر أطفالنا بالسعادة حتى عند إتمام الأشياء البسيطة والتي لم يعتادوا عليها، فيمكن أن تكون مساعدته لكِ في المطبخ لتحضير وجبته المفضلة شيء يجعله يشعر بسعادة شديدة في ذلك اليوم ويكون الاحتفال الأمثل بالنسبة له.

اطلبي من طفلك اختيار طعامه المفضل ومساعدته في إعداد وجبات الطعام ليوم واحد.



أخبرهم بقصص طفولتك 
دعي طفلك يعرف كيف يحتفل بـ اليوم العالمي للطفل في أيام المدرسة، فيمكن بعد عودته من الدراسة أن تخصصي له وقت التحدث معه وتروي عليه حكايات طفولتك فهذا يجعل طفلك أكثر قربا منك، ويشعر أنك تريدين جعله جزءًا من ماضيك وحاضرك أيضاً كما سيتعلم منك الكثير.

اقرأ أيضًا..

في اليوم العالمي للطفل.. كيف تُربي الأمهات الأبناء؟.. خبيرة علم اجتماع تُجيب


ads
ads