الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اقتراب النهاية».. احذري هذه الأشياء للحفاظ على علاقتك العاطفية

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز


العلاقات العاطفية تحتاج للمزيد من الجهد والمثابرة حتى يمكن الحفاظ عليها في مسارها الصحيح، بدلاً من أن يكون مصيرها الفشل والفراق.


ولكن كيف يمكنك الحفاظ على علاقتك العاطفية بشريك حياتك واكتشاف الأشياء التي يمكن أن تنذر بانتهاء تلك العلاقة وكيفية تجنبها؟


وتجيب عن السؤال الدكتورة دعاء عادل، الأخصائية النفسية، والتي كشفت عن أبرز أسباب فشل معظم العلاقات العاطفية في الفترة الأخيرة، والتي يمكنك اكتشافها مبكرًا حتى تحافظي على علاقتك بشريكك، وتتمثل أبرز أسباب فشل العلاقة العاطفية في..


الفراغ العاطفي 

قد يقدم الفتاة أو الشاب على الدخول في علاقة عاطفية، ولكن قد يكون لديهم فراغ عاطفي، وهو ما يسبب خطرًا شديدًا على تلك العلاقة الجديدة؛ لذلك فإن أي رغبة في الارتباط بأي شخص فقط لمجرد الشعور بملئ ذلك الفراغ، فإن ذلك يسبب الوقوع في الكثير من الأخطاء التي تحكم على علاقتهما بالفشل في النهاية.




ففي ذلك الوقت تأخذ الفتاة أي فرصة متاحة أمامها دون تفكير حتى تكون في علاقة، وذلك لمجرد الشعور بالحب والارتباط فقط، دون الاختيار الصحيح لشريك الحياة.



 العطاء المرضي 

في العلاقات تبذل الفتاة أحيانًا كل جهدها للحفاظ على العلاقة، فتصاب بالعطاء المرضي دون مقابل؛ حيث تقدم الفتاة كل الاهتمام الذي لديها والحب وذلك حتى دون أن تختار الوقت المناسب أو حتى تنتظر من شريكها المقابل، وذلك بدوره يتسبب في فشل ودمار تلك العلاقة.


 التبلد العاطفي 

عندما يصاب أحد الطرفين بتبلد عاطفي فإن ذلك يدل على قرب انتهاء تلك العلاقة، والتبلد العاطفي هو عندما يصاب الشخص بالبرود والجفاء في استقبال مشاعر الآخرين، كما لا يعطي اهتمامًا للطرف الآخر، وفي تلك الحال تنهار العلاقة وتنتهي.


الخوف على العمر العاطفي 

المجتمع أحيانًا يضع قيودًا وسنًّا معينة أمام الفتاة للدخول في علاقة، فتشعر البنات إذا مرت بهذا الوقت أنها لا بد من أن ترتبط بأي شخص، وإذا مرّ الوقت تنتهي فرصتها في الحب؛ ولذلك تدخل في أي علاقة متسرعة خوفًا من أن يمرّ العمر، وبذلك تقع في الأخطاء.



ads
ads