الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة.. ابتكار دواء جديد يقضي على كورونا في 5 أيام| فيديو

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 09:34 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلن الدكتور أحمد سالمان، عضو فريق إكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، وأشار سالمان، عن دواء لشركة ميرك تم اعتماده لعلاج فيروس كورونا، ويتم استخدامه في المنزل حاليا، هذا الدواء يستهدف إنزيمًا معينًا في الفيروس يؤدي إلى تخفيض عملية تكاثره، وأن نسبة فعالية الدواء 60% وفي خلال 5 أيام يكون فعالًا في علاج الإصابة بفيروس كورونا.


خلال العام المقبل

وتابع عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، أن هناك دواءً أيضًا تم الانتهاء من تجاربه السريرية بنفس فكرة الدواء السالف ذكره لشركة فايزر وأعطى نتائج تتجاوز 89% حماية ويتم العمل على اعتماده من منظمة الدواء العالمية حاليا وسيكون متوفرًا خلال العام المقبل.



وأشار عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا إلى إن الأدوية المتاحة حاليا لعلاج فيروس كورنا المستجد تنقسم إلى 3 أنواع.


 حيث إن النوع الأول يعتمد على الأجسام المضادة الأكثر فعالية والأكثر استعمالا.


 والنوع الثاني عبارة عن أدوية تستهدف توجيه جهاز المناعة بحيث أنها تمنع الإفراط في الحساسية أو الاستجابة التي من الممكن أن تؤدي إلى تدمير الأنسجة أو عاصفة "السيتوكاينز".


 أما النوع الثالث فهو عبارة عن مضادات لفيروسات تستخدم لفيروسات أخرى، مثل الأنفلونزا وتم تجربتها على كورونا ولكن فعالياتها كانت محدودة جدا.



سالمان: وجود دواء لكورونا إضافة وانتصار علمي جديد

وأضاف سالمان في اتصال هاتفي لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الأحد، أن وجود دواء لكورونا يعتبر إضافة وانتصار علمي جديد، وأن الأدوية التي كانت موجودة من قبل كانت عبارة عن تقوية للجهاز المناعي وعلاجًا لفيروس كورونا.




 


ads