السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشياء «تخرب» بيتك وحياتك الزوجية.. احذري منها

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 09:01 ص
هير نيوز

تخاف كل امرأة من الفشل علاقتها الزوجية وتواجه أزمة الطلاق والمشاكل الزوجية التي تسمع عنها بعد أن تتزوج من الرجل الذي تحبه واختارته شريك حياتها؛ ولذلك تظل طوال الوقت تبحث عن طريقة للحفاظ على علاقتها بزوجها.

وإليك 4 أشياء يجب أن تحذري منها إذا أردتِ الحفاظ على علاقتك بزوجك بعد الزواج، فهي يمكن أن تعرض زواجكما للخطر، وفقاً لمجلة "times if India":

الثقة بالآخرين

 قد يبدو الانفتاح على الأصدقاء أو العائلة بشأن العادات المزعجة لشريكك غير ضار، ولكن يجب تحديد مقدار المعلومات الشخصية التي تكشفها للآخرين حتى لا يسبب ذلك المشاكل بينك وبين شريك حياتك.




ويقول الدكتور بافان سونار، استشاري الطب النفسي: إن علاقتك بشريكك أو زوجتك يجب أن تكون العلاقة الأكثر حميمية وخصوصية في حياتك، إذا كنتما تتشاركان الحب والرعاية والسعادة فإن شريكك هو الذي يستحق أن يعرف عن مشاعرك وليس عن أي شخص آخر.  

 

الخيانة 

هناك أوقات قد تشعرين فيها أنك لست على علاقة صحيحة وأن شريكك ليس مثاليًا، ويلجأ زوجك إذا شعر بذلك إلى خيانتك والارتباط بامرأة أخرى وفي تلك الحال قد تكون علاقتك معه انتهت وتدمرت حياتكم.



والخيانة تعتبر أكثر شيء يهدد العلاقات ويؤدي بها إلى الفشل، ففي أعماقك إذا شعرت أن شريكك يتلاعب ويحاول الاتجاه للخيانة فمن حقك مواجهة شريكك. 


الأنانية

 عندما تضع دائمًا احتياجاتك ورغباتك أولاً وتتجاهل ما يشعر به شريكك فأنت بذلك تصاب بالأنانية وهي من أكثر الأشياء التي تسبب فشل العلاقات فتأكدي من أن العلاقة لن تدوم طويلاً.  
 
فإذا كان ذلك هو شعورك واهتمامك أو شعور واهتمام زوجك فهو بذلك شخص أناني لا يمكن أن تستمر علاقتك معه أو تدوم طويلاً.

دافعي عن شريك حياتك

 تذكري أن زوجك وأنت فريق يجب أن يدافع عن بعضهما البعض، فإذا سمحت للناس بالتحدث ضد شريكك أو التحدث عنه بشكل سيئ، فقد يظهر ذلك على أنه خيانة والتي يمكن أن تدمر العلاقة.


 

فيجب أن تتحدث المرأة عن زوجها بشكل جيد أمام الآخرين وتقدم له الاحترام والحب، ويجب أن يحترم الرجل زوجته أيضًا ويهتم بالحديث عنها بشكل جيد طوال الوقت.


ads