الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 صفات يجب توافرها في "البيست فريند"

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز


تحتار الفتيات دائمًا في اختيار الصديقة المقربة أو ما تسمى بالـ «بيست فريند»، فهي الصديقة التي تشارك صديقتها كل شيء وتكون الأقرب لها من بين الجميع؛ ولذلك يجب أن تختارها بعناية وتكون مستحقة لتلك المكانة.

ونشر موقع "wikiHow" ثلاثة شروط يجب أن تتوفر في الصديقة التي يمكنك جعلها الأقرب لكِ واختيارها لتكون صديقتك المقربة، وإليك تلك الشروط: 


- تأكدي من أنها تقدم لك الدعم العاطفي والتوجيه


سيكون الأصدقاء الجيدون على استعداد لدعمك على أساس ثابت من خلال نقاطك الإيجابية أو السلبية، ويجب أن تعرض عليكِ صديقتك المقربة الدعم خلال أي أوقات عاطفية صعبة، وأن تكون هنا من أجلك بطريقة حقيقية وصادقة. 

 كما يشترط أن يكون في صديقتك المقربة القدرة على تقديم التوجيه والمشورة عند الحاجة إليها، على سبيل المثال، إذا كنت تمرين بفترة انفصال قاسية فإن صديقتك قد تطمئن عليكِ يومياً، وتحاول تشتيت انتباهك عن ما يحزنك.





كما يقدم الأصدقاء الحقيقون النصيحة والدعم والتوجيه في الأوقات الصعبة، ليس فقط عندما تطلب ذلك.


- التوازن بين الأخذ والعطاء


تتمتع الصداقات الجيدة أيضًا بتوازن جيد بين العطاء والأخذ؛ حيث تشعرين بالدعم المتبادل، يجب أن تحاولي تنمية الصداقات؛ حيث يوجد توازن بين الأخذ والعطاء؛ وحيث لا تشعرين أنك تعطين أو تأخذين أكثر من الشخص الآخر. 

 بعض الناس يعطون، سيفعلون أي شيء لمساعدة ودعم شخص ما، ولكن البعض الآخر آخذون سيستغرقون وقت وطاقة شخص آخر لتلبية احتياجاتهم الخاصة.
 
 ولذلك يجب أن تبحثي في الواقع عن أصدقاء يمكنهم الحفاظ على التوازن بين هذين الصفتين.



- قرري ما إذا كان أصدقاؤك يبرزون أفضل ما فيك أو لا


يجب أن يشجعك أصدقاؤك أيضًا على التطور إلى أفضل نسخة من نفسك، كما يجب أن تساعدك صديقتك المقربة على التركيز في كيفية إمكان أن تكوني نفسك وتحققي أهدافك.  

ويجب أن يتصرف أصدقاؤك كفريق تشجيع شخصي خاص بك؛ حيث يشجعونك بفخر على متابعة ما تريدين.
 
على سبيل المثال إذا كنت تحاولين الالتحاق بكلية الطب فإن الصديق الجيد سوف يتصرف باهتمام ويشجعك ويساعدك على الاستعداد.  



ads
ads