الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيست فريند».. نصائح للحفاظ على صديقتك المقربة

السبت 23/أكتوبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز


الصديقة المقربة أو «البيست فريند» كما يقول الفتيات عن بعضهن، هي أهم شخص يكون في حياة كل فتاة، فهي الصديقة الأقرب والتي تشارك صديقتها كل شيء من حزن وفرح ونجاح، وأيضًا هي التي تستطيع الفتاة أن تبوح لها بكل أسرارها.

ولكل فتاة صديقة مقربة تكون هي الأفضل من بين صديقاتها، وتكون شخصًا مميزًا في حياتها، ولكن كيف يمكنك الحفاظ على علاقة الصداقة الجيدة في حياتك والتعامل بشكل صحيح مع صديقتك المقربة؟ وكيىف تكسبينها لصفك دائمًا؟

الصداقة من الصدق

أشارت الدكتورة نصرة السيد، استشاري العلاقات الأسرية وخبيرة التنمية البشرية، إلى أن علاقات الصداقة هي من أفضل وأرقى العلاقات التي يمكن أن تكون في حياة الفرد، فهي العلاقة الصادقة من اسمها والتي من المفترض أن تكون تلك هي أهم صفاتها.

اختيار الصديقة

وقالت: «اختيار الصديق هو الشيء الأهم في علاقات الصداقة فإذا قمتي لاختيار صديقة جيدة فأنت بذلك تضمنين من البداية أن تلك العلاقة سوف تنجح وتستمر، إذا كانت صديقتك هي التي تحبك وتخاف عليكِ وتتمنى لكِ الخير مثلما تتمناه لنفسها وأكثر فتلك هي التي يجب أن تكون صديقتك المقربة وملجأك وقت الشدة، وفي تلك الحال يكون هنا دورك للحفاظ على صديقتك عن طريق مبادلتها نفس المشاعر وعدم التخلي عنها ومسامحتها وقت الخطأ».

لا يوجد أحد كامل

وأضافت: «لا يوجد أحد بلا عيوب ولكن إذا كانت لديك صديقة مقربة تستحق بالفعل أن تتقبلي كل ما فيها من عيوب ومميزات وتجعليها الأقرب لكِ يجب أن تفعلي ذلك دون تردد، فبالنسبة للبنت بشكل خاص تحب أن تكون هناك فتاة من جنسها وعمرها قريبة منها تهتم بمشاعرها وحزنها وفرحها، وتشاركها في كل شيء وحتى في اختياراتها وآرائها».

العلاقات المزيفة

وأكدت الدكتورة نصرة السيد، على أن علاقات الصداقة الحقيقة في الأساس لا تحتاج لمجهود كبير حتى تستمر، يكفي المحبة والتسامح بين الطرفين، ولكن العلاقات التي من البداية مزيفة لا بد أن يأتي يوم وتنتهي فيه.

ads