السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السجن المشدد 28 سنة لـ "أم" قتلت طفلتها في النزهة

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:27 ص
هير نيوز

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، حكمها بمعاقبة "ياسمين.م.ح" في قضية تحمل الرقم  18977 لسنة 2021 جنايات النزهة المقيدة برقم 3223 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة بالسجن المشدد 28 سنة للقتل العمد وتعاطي مخدر الحشيش بمنطقة النزهة الجديدة.

 



تفاصيل الواقعة


وتضمن أمر الإحالة للمتهمة أنها قتلت المجني عليها الطفلة "كاميليا.م" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم علي قتلها، وما إن ظفرت بها حتي قدمت لها مادة "البنزوديازبين" المخدر قاصدة من ذلك قتلها، وما إن احتست تلك المادة حتي حدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.


وأشار الشاهد الأول "جمال.ع.ع" صاحب مكتب استيراد، إلى أنه حال مهاتفة المتهمة "طليقته" للاطمئنان على الطفلة المجني عليها "نجلته" أبلغتة المتهمة بأن نجلته في حالة إعياء شديد؛ نتيجة قيامها بإعطائها عقارًا مخدرًا قاصدة قتلها فأحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.




وقال الشاهد الثاني، أنه انتقل للعين محل الواقعة على إثر مكالمة هاتفية من المتهمة "زوجته" تبلغه فيها بأن المجني عليها تفارق الحياة، وحينها أقرت له المتهمة بارتكاب الواقعة على نحو ما شهد به سابقه.


وشهد الشاهد الثالث "محمد.ح"طبيب بشري ومدير مستشفي الطب النفسي بأن المتهمة حضرت للمستشفى محل عمله اليوم التالي للواقعة بوعي وإدراك تام وبإجراء التحاليل اللازمة لها ثبت إيجابية تعاطيها مخدر الحشيش ومادة "البنزوديازيبين" المخدر.


وأوضح الشاهد الرابع "ب.ج.ب" طبيب بشري ميداني بمصلحة الطب الشرعي أن الواقعة جائزة الحدوث على النحو الذي شهد به من قبله، وأن سبب الوفاة تناول جرعة زائدة من عقار "الريفوتريل" المخدر؛ مما أدى إلى شلل بعضلات التنفس والوفاة.


وأوضح الشاهد الخامس "محمد جهاد" رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة النزهة بأن تحرياته السرية توصلت إلى صحة الواقعة على نحو ما شهد به سابقوه، وقيام المتهمة بارتكاب الواقعة وعلى أثر خلافات بينها وبين طليقها الشاهد الأول وبين زوجها الشاهد الثاني فعقدت العزم على إزهاق روح الطفلة، وأعدت لارتكاب الواقعة عقار "الريفوتريل" المخدر وقامت بإعطاء جرعة منه للمجني عليها قاصدة قتلها فحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.


اضطراب نفسي واكتئاب


واعترفت المتهمة بتحقيقات النيابة العامة تفصيلا بارتكاب الواقعة لوجود الخلاف بينها وبين طليقها الشاهد الأول وقرب انفصالها عن زوجها الشاهد الثاني، فشعرت باضطراب نفسي واكتئاب وعقدت العزم وبيتت النية على إزهاق روح الطفلة المجني عليها "نجلتها" ثم الانتحار ومرفق بالتحقيقات قرص مدمج يحوي مقطعًا مرئيًّا لإقرار المتهمة بارتكاب الواقعة.


تقرير الطب الشرعي


وكشف تقرير الطب الشرعي عن أنه حكمًا على التشريح والأوراق الطبية المرفقة للمجني عليها بما يفيد إيجابية العثور على عقار يفوتريل المخدر بالتحاليل الطبية التي تم إجراؤها لها؛ فإنه لا يوجد ما يتنافى أو يتعارض فنيًّا مع احتمال جواز أن تكون وفاة المذكورة سمية وفق التصوير الوارد أثر تناولها عقار ريفونريل وما نتج عنه من مضاعفات وإحداث تثبيط بالمراكز الحيوية بالمخ؛ مما أدى الى الوفاة.

 

اقرأ أيضًا..

زوّرت أوراقها الرسمية وانتحلت صفة أختها لتهرب من قضية دعارة!

 

"الداخلية" توجه ضربات لتاجرات النقد الأجنبي في 3 محافظات

 

عمرها 11 عامًا.. المؤبد لعاطل هتك عرض طفلة في دار السلام

 



ads