الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة هالة أبو السعد لـ«هير نيوز»: بدأنا حوار مجتمعي لمنع تعدد الزوجات دون علم الزوجة

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 04:37 م
هير نيوز

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة؛ لـ«هير نيوز»، إنها تسعى لوضع قانون لحل مشكلة تعدد الزوجات دون موافقة الزوجة.

وكشفت "أبو السعد"، أنها تقوم الآن بدراسة موضوع تعدد الزوجات وأنها بدأت في عمل شبه حوار مجتمعي لأخذ رأي الأزهر ودار الإفتاء وكذلك المتخصصين في القانون والشخصيات والمنظمات النسوية، مشيرة إلى أن حوار يهدف إلى الوصول إلى أفضل صياغة يتوافق عليها المتخصصين والمعنيين من الأطراف المختلفة بخصوص القضية. 

وتابعت عضو مجلس النواب، لدينا رغبة أكيدة في أن يُعالج التعديل المتعلق بموضوع تعدد الزوجات في قانون الأحوال الشخصية بما يضمن الحفاظ على حقوق الزوجة ويُساهم في الحفاظ على بقاء واستقرار وتماسك الأسرة، لأن الأبناء والأطفال هم المتضررين أولًا من الزواج الثاني، كما أنه لابد من احترام مكانة الزوجة وحقوقها كشريك أساسي في الأسرة يجب احترامه حتى إذا رغب الزوج في الزواج من أخرى أو الانفصال، وبالتالي فمن غير المقبول أن تفاجئ الزوجة بزواج زوجها عليها وبالتالي تصبح مضطرة للقبول بالأمر الواقع. 

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه منصات وسائل التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا؛ بسبب تصريحات الداعية الدكتور مبروك عطية، أنه ليس للزوجة حق طلب الطلاق لأنه تزوج عليها وإلا ستدخل النار من أوسع أبوابها.

وهو ما ردت عليه الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على تصريحاته والتي قال فيها أيضًا، أنه ليس من حق الزوجة علمها بزواج زوجها من امرأة ثانية،: "د مبروك عطية تصريحاتك لا تهمنا، وسؤالي لحضرتك لو عندك بنات وتزوج الزوج عليها هيكون ده ردك لها؟، مضيفة أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أكد أن «تعدد الزوجات» حق مقيد ورخصة والرخصة لا بد لها من سبب".

اقرأ أيضًا..

ads
ads