السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السرطان وحش يفترس النساء.. أبرز النصائح للوقاية من المرض الخبيث

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 02:51 ص
هير نيوز

أصبح شبح مرض السرطان يُهدد النساء في جميع الفئات والأعمار، ولذلك تبحث كل امرأة عن طريقة للوقاية وحماية نفسها وأسرتها من الإصابة بالمرض، وذلك عن طريق اتباع نظام حياة صحي والبحث عن طرق لتقوية الجهاز المناعي.

وقارن الدكتور حسن أباظة، استشاري جراحة أورام الغدة النخامية وأورام المخ والعمود الفقري، بين الاتجاه للبحث عن علاج لمرض السرطان والبحث عن طريقة للوقاية من المرض والحماية منه، وأشار إلى أن مرض السرطان أنواع متعددة لا يمكن فرض قاعدة عامة على جميع أنواعه، ولكن يمكن وقاية نفسك بشكل عام من السرطان.



وأضاف الدكتور حسن أباظة، استشاري جراحة أورام الغدة النخامية وأورام المخ والعمود الفقري: لكل نوع من أنواع السرطان طريقة في العلاج والتعامل مع المرض للشفاء والتخلص منه ومحاربته، فهناك سرطانات الرئة وسرطان الدم وسرطان الأطفال ولكل منها حالة خاصة وطريقة معينة في العلاج والوقاية، ولكن اتباع نظام حياة صحي بشكل عام يمكن أن يحمي الأشخاص من الإصابة بالأمراض بشكل عام.

التبغ والتدخين والسرطان
يؤدي استخدام أي نوع من أنواع التبغ إلى إصابتك بالسرطان، حيث تم ربط التدخين بأنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان الرئة والفم والحلق والحنجرة والبنكرياس والمثانة وعنق الرحم والكلى.
 
وتم ربط مضغ التبغ بسرطان تجويف الفم والبنكرياس، حتى إذا كنت لا تستخدم التبغ فإن التعرض للتدخين السلبي قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

أهمية تناول نظام غذائي صحي

ضعي في اعتبارك هذه الإرشادات: 
أكل الكثير من الفواكه والخضراوات، وجعل نظامك الغذائي يعتمد على الفواكه والخضراوات والأطعمة الأخرى من مصادر نباتية مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا.



الحفاظ على وزن صحي، عن طريق تناول أطعمة أخف من خلال اختيار عدد أقل من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، بما في ذلك السكريات المكررة والدهون من مصادر حيوانية.

قللي من تناول اللحوم المصنعة، حيث أن تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة يمكن أن يزيد بشكل طفيف من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

اقرأ أيضًا..

ماذا يعني مرض السرطان في الحلم؟.. للعزباء والمتزوجة والمطلقة


ads