الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا توافق الفتاة على الارتباط برجل متزوج؟.. استشاري نفسي تُجيب

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 05:51 ص
هير نيوز

أثار موضوع الزوجة الثانية جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، وخاصة بعد زواج "بيج رامي"، بطل مستر أولمبيا 2021 للمرة الثانية دون علم زوجته، ما جعل البرلمان ينتفض فضلًا عن انتفاض الجمعيات النسوية والمجلس القومي للمرأة، لكن هناك الكثير من الفتيات يوافقن على الارتباط برجل متزوج.

وتُجيب الدكتورة  أمل عطوة، استشاري الطب النفسي، عبر موقع «هير نيوز» على سؤال: لماذا توافق الفتاة على الارتباط برجل متزوج؟



وتقول الدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي، إن أهم أسباب موافقة الفتاة على أن تكون الزوجة الثانية أو الارتباط برجل متزوج، هو تعرضها للعنف الأسري، سواء على يد والديها أو أشقائها، فضلًا عن محاولتها الهروب من عقد نفسية معينة أو حياتها التي تعيشها والتي أحيانًا تكون غير مرضية أو متكافئة.

وتضيف استشاري الطب النفسي، أن احتياج البنت لأب قد يكون دافعًا لزواجها من شخص متزوج، فضلًا عن احتياجها العاطفي قد يكون من أهم الدوافع التي تجعلها ترتبط برجل متزوج، رغم خطورة هذا الزواج، خاصة إذا كان الزوج غير مقتدر ماديًا، أو لا يستطيع العدل بين زوجاته.



وتوضح الدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي، أن من أهم الدوافع لدى الفتيات للارتباط من رجل متزوج، هو المال، واحتياجها للأموال: "عاوزة تتجوز من رجل غني، مش مهم أي حاجة تانية، فاكرة أن السعادة بتكون بكثرة المال، لكن دا مش حقيقي، هتشعر بده بعد الجواز خاصة لو هتتجوز شخص أكبر منها في السن".

اقرأ أيضًا..

ads
ads