الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات تكشف أسباب قبول الفتيات الارتباط برجل متزوج

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 09:52 ص
هير نيوز

تقبل بعض الفتيات أن تكون الزوجة الثانية رغم المآسي التي من الممكن أن تتعرض إليها، وهناك أسباب وراء قبول الفتيات للارتباط بزوج متزوج من أخرى.

وتشرح الدكتورة إيمان الرئيس استشاري العلاقات الأسرية، لـ«هير نيوز» أسباب قبول الفتيات أن تكون الزوجة الثانية.



وتقول الدكتورة إيمان الرئيس استشاري العلاقات الأسرية، إن الفتيات يميلن إلى الارتباط بزوج متزوج بسبب قدرته على الزواج الثاني، هربًا من العنوسة من وجهة نظرهن، فضلًا عن قدرته المالية حيث يقبلن بالزواج الثاني بدلاً من الارتباط بشاب غير متزوج وغير قادر على الإنفاق عليهن.

وتضيف الدكتورة إيمان الرئيس استشاري العلاقات الأسرية، أنه من الممكن أن ترتبط الفتاة عاطفيًا برجل متزوج دون إرادتها ويكون الحب سببًا ودافعًا للزواج وقبولهن بأن يكن الزوجة الثانية، وأن بعضهن يُبرر الارتباط بأنه شرع الله، مشيرة إلى أن الزواج من رجل متزوج قد يكون مفيدًا لدرايته بأمور الحياة: "فيه بنات بتحب ترتبط براجل متجوز علشان بيبقى عنده خبرة يواجه مشاكل الحياة".

 

وتوضح الدكتورة إيمان الرئيس استشاري العلاقات الأسرية، أنه من بين الأسباب التي تدفع الفتاة بقبولها بالزواج الثاني، هي أن تكون زوجته الأولى مريضة أو غير ملبية لاحتياجاته، أو لا تنجب مثلًا ما يدفع الفتاة لعدم الخوف من الارتباط برجل متزوج، " في بنات بتتجوز لما يكون للزوج أسبابه مثلاً مراته مريضة، أو مبتخلفش لسبب عندها أو غيرها، ولما بتلاقي راجل مناسب بتتجوز".
 
اقرأ أيضًا..

«زوجة واحدة لا تكفي».. أسباب الزواج بالثانية وشروط المساواة

 

ads
ads