الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هايدي موسى بتجسيدها لـ«حتشبسوت»: فخورة بمشاركتي وببلدي ورئيسي

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 10:04 م
هير نيوز

شاركت مطربة الأوبرا "هايدي موسى" مقطع فيديو من كواليس تجسيدها لشخصية الملكة "حتشبسوت" قبل دقائق، من بدء حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر أمس.


وكانت "هايدي" قد جذبت انتباه الجمهور بحضورها الطاغي، وأدائها المميز لشخصية مصرية قديمة، لها رونقها الخاص كشخصية الملكة "حتشبسوت" أول امرأة تحكم مصر عبر التاريخ.


هايدي موسى: فخورة بنفسي وبلدي

شاركت "هايدي" مقطع فيديو مع متابعيها الذين يصل عددهم إلى أكثر من مليون شخص، كواليس الحفل المصري الأسطوري بالأمس.



وكانت "هايدي" ترتدي الزي الفرعوني نفسه الذي ظهرت به خلال الحفل، بخلفية موسيقية عبارة عن الأنشودة التي غنتها هي خلال الاحتفال.


وكتبت هايدي: "فخوره جدًا الحمد لله بمشاركتي بأنشودة حتشبسوت في افتتاح طريق الكباش. وإني قدرت أوصل وأوثق جزءًا من تاريخ بلدي وحضارتها العريقة من خلال تمثيلي للملكة حتشبسوت".




وأكملت حديثها بتوجيه الشكر لفخامة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، وإلى المايسترو "نادر عباسي" وكل القائمين والمشاركين في الحدث المصري الضخم.

 

هايدي موسى وأنشودة "رع"

خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في أعقاب الحفل بالأمس، قالت "هايدي" خلال برنامج "يحدث في مصر"، أن الأنشودة عبارة عن كلمات شكر وعرفان موجهة إلى الملك "رع" والد الملكة "حتشبسوت".




وأضافت أن الأنشودة التي غنتها باللغة المصرية القديمة، هي تعبير عن الثناء من الابنة المحبة لوالدها الذي وثق بها وأسند لها حكم مصر، ووهبها القوة للاستمرار في الحكم.


وأكدت بأنها تدربت لمدة شهر كامل لكي تتمكن من تأدية الأنشودة بهذا الإتقان، إلا أن الأمر تطلب منها تدريبًا كبيرًا وقراءة واسعة في التاريخ المصري القديم.

 

هايدي موسى وليدة رحم الأوبرا

تشتهر "هايدي" بكونها مطربة بدار الأوبرا المصرية. وبدأت مشوارها الفني من خلال كورال فرقة "سليم سحاب"، كما شاركت في مسابقات المواهب"أراب أيدول" و"ستار أكاديمي".




في عام 2016 ظهرت في أول أغنية فيديو كليب لها بعنوان "مصر اللى بجد". وتم اختيارها في عام 2017، ضمن قائمة أجمل وجه من ضمن 100 وجه من بين نساء العالم وكانت هي الوجه المصري الوحيد في القائمة.


ولدت هايدي موسى فى 15 نوفمبر عام 1993 بمدينة المنصورة، وهي خريجة كلية الإعلام لعام 2018.


اقرأ أيضًا..

لتخليد احتفالية طريق الكباش.. إصدار طوابع بريد تذكارية بتقنية QR Code


ads