الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حتشبسوت طريق الكباش».. هايدي موسى تكشف عن ترجمة أنشودتها

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 12:07 ص
هير نيوز

تألقت مطربة الأوبرا المصرية هايدي موسى التي جسدت شخصية الملكة الفرعونية "حتشبسوت" خلال حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر.


جذب الحفل المصري الأسطوري انتباه الجميع حول العالم، وطبقا لوزارة السياحة المصرية، فإن طريق الكباش سيجعل من مدينة الأقصر "متحفا مفتوحا".



هايدي موسى تكشف ترجمة الأنشودة

قالت "هايدي" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر خلال برنامج "يحدث في مصر"، أن الأنشودة التي غنتها باللغة المصرية القديمة، هي كلمات شكر وعرفان موجهة إلى الملك "رع" والد الملكة "حتشبسوت".


وأشارت إلى أن الأنشودة هي عبارة عن كلمات شكر وثناء لإسناده إليها حكم مصر، وكونها فخورة بهذه الثقة التي وهبها لها والدها، الذي سمح لها بحكم مصر، وأعطاها القوة للاستمرار في ذلك.




كان المشهد العابر من أمام معبد الملك "رع" والملكة حتشبسوت التي تجسدها "هايدي" تقود الموكب الخاص بوالدها بكلمات الشكر والعرفان على عطائه لها.


هايدي موسى: تدربت شهرا كاملا لأغني

وكشفت مطربة الأوبرا المصرية هايدي موسى، خلال حديثها، بأنها فخورة جدا بمشاركتها في هذا الحفل الضخم، الذي تمنت الإنتماء له منذ حفل نقل المومياوات المصرية الضخم.




وقالت بأنها تدربت لمدة شهر كامل لتستطيع غناء الأنشودة في الحفل، حتى أنها أصبحت تتقمس دور الملكة "حتشبسوت" بعد الانتهاء من البروفات وتسجيل الأنشودة.


وقالت "هايدي"، أنها بحثت في تاريخ مصر القديم بشكل واسع، كي تستطيع المكوث في حدث فرعوني بهذه الضخامة، وأنها فخورة بأن هذة المشاركة سوف يتم تسجيلها بمشوارها الفني.

 

من هي هايدي موسى

ولدت هايدى موسى فى 15 نوفمبر عام 1993 بمدينة المنصورة، وهي خريجة كلية الإعلام لعام 2018.



تم اختيارها في عام 2017، ضمن قائمة أجمل وجه من ضمن 100 وجه من بين نساء العالم من مؤسسة "توب بيوتي ورلد". وكانت هي الوجه المصري الوحيد في القائمة.


بدأت مشوارها الفني من خلال كورال فرقة "سليم سحاب" في دار الأوبرا المصرية، وشاركت في مسابقات المواهب"أراب أيدول" و"ستار أكاديمى"، وفي عام 2016 ظهرت في أول أغنية فيديو كليب لها بعنوان "مصر اللى بجد".


اقرأ أيضًا..

احتفالية طريق الكباش.. هند الراوي تشدو بـ«أحلى بلاد الدنيا بلادي»


ads