الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيت الليمون والبابونج للتخلص من مشاكل البشرة الصعبة

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 09:03 ص
هير نيوز

دائمًا تكون الطبيعية هي أفضل حل يمكنكِ اللجوء إليه عندما يتعلق الأمر بصحتك الجسدية أو صحة الجلد والبشرة، فالمواد الطبيعية لا تسبب مشاكل لبشرتك الرقيقة وتكون أفضل وأقل ضرراً من المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة على المدى الطويل.

وتُعاني الفتيات دائمًا من مشاكل متعددة في البشرة تزعجها وتشوه جمالها وتسبب لها مظهر سيئ ببشرتها، ولذلك جمعت لكِ «هير نيوز» عدة زيوت طبيعية تساهم في تحسين بشرتك وعلاج مشاكلها المتعددة، ومنها: 

- زيت اللافندر لعلاج جفاف البشرة
أشار موقع "health line" البريطاني، إلى أن زيت اللافندر المعروف بقدرته على مساعدة الأشخاص على النوم والاسترخاء، قد يكون أيضاً متعدد الأغراض فهو يساعد على موازنة مستويات الرطوبة في بشرتك، كما أنه إنه مضاد للالتهابات يمكنه تقليل الاحمرار ومرطب طبيعي يمكنه إصلاح البشرة الجافة دون جعلها دهنية جدًا.



- زيت البابونج لعلاج التجاعيد 
يحتوي هذا الزيت الطبيعي على مركبات نشطة تساعد على علاج حب الشباب وتقليل الالتهابات والسيطرة على حب الشباب وتقليل ظهور التجاعيد في الجلد الناضج، لأنه يمنح الجلد ترطيب يساعد في منع ظهور التجاعيد مع مرور العمر.



- زيت إكليل الجبل لعلاج التهابات البشرة الدهنية
يشتهر زيت إكليل الجبل بخصائصه المضادة للالتهابات والمحفزة والمسكنة، فقد تساعد مكوناته الرئيسية مثل الإسترات في الحفاظ على إفراز الدهون الزائدة.
 
وفي الواقع لاحظ الباحثون أنه يمكن أن يُساعد في علاج كل من الشعر الدهني وقشرة الرأس وقد يحفز نمو الشعر.


- زيت الليمون لعلاج حب الشباب
يمكن أن يساعد زيت الليمون المشتق من قشر ثمار الحمضيات، في مكافحة الالتهابات والجذور الحرة التي يمكن أن تسهم في ظهور حب الشباب.

ويحتوي عشب الليمون أيضًا على خصائص قابضة طبيعية، يمكن أن تساعد هذه في محاربة البثور من خلال العمل كمضاد للميكروبات مع إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة.



اقرأ أيضًا..

أبرزها التجاعيد والبشرة الباهتة.. مخاطر عدم إزالة المكياج قبل النوم


ads
ads