الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عايزة تبقي شباب على طول.. 6 خطوات تكافح الشيخوخة

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 08:00 م
هير نيوز

 
الاهتمام بالصحة والبشرة واتباع روتين يومي من أهم الخطوات لمكافحة الشيخوخة، خاصة للنساء بعد سن الـ40؛ حيث تبدأ علامات الشيخوخة عليهن بعد هذه السن خاصة، ويشعرن بضغط نفسي وعصبي طوال الوقت.

وتستعرض هبة جمال، مدربة لياقة بدنية، عبر بوابة «هير نيوز»، روتينك اليومي لمكافحة الشيخوخة: "خليكي شباب على طول".



1- ممارسة الرياضة


يجب على الفتاة أو السيدة ممارسة الرياضة بشكل مستمر؛ حيث تحافظ على الجسم وتقيه من الشيخوخة.

2- اتباع نظام غذائي


كما يجب اتباع نظام غذائي صحي يكون متكاملًا وبه البروتينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة، يجب تناول اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه؛ حيث إن اتباع نظام غذائي صحي، يمنح البشرة النضارة والجمال والشباب، ويقلل من ظهور التجاعيد والشيخوخة، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد. 

3- غسيل البشرة بالماء الفاتر


يجب عليكِ غسيل البشرة  بالماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن؛ حيث يؤثر بشكل سلبي على بشرتكِ ويسبب ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة حول العيون، كما يجب استخدام غسول مناسب لبشرتك بعيدًا عن الذي يحتوي على المواد الكيماوية.

 



4-الاهتمام بالبشرة


كما يجب على المرأة الاهتمام ببشرتها من خلال استخدام المرطبات والكريمات الخالية من المواد الكيماوية، فضلًا عن استخدام واقي الشمس، والسيروم لتعزيز عمل كولاجين الوجه وإخفاء الخطوط الرفيعة حول العين. 
 

5- أخذ قسط من الراحة والنوم


كما يجب عليكِ أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم؛ حيث يؤثر بالإيجاب على محاربة التجاعيد، بينما السهر يزيد من  علامات الشيخوخة والخطوط البيضاء الرفيعة في الوجه، كما يساعد النوم على تغذية خلايا البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد.

6- ابتعدي عن الضغط النفسي


كما يجب عليكِ الابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر؛ حيث يسببان ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة، ويحرمان البشرة من الاستفادة بالفيتامينات المهمة.
 

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads