الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات الجدد.. 4 طرق لاستقبال طفلك قبل الولادة بشهر

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 01:59 م
هير نيوز

في الشهر الأخير من الحمل وقبل ولادة الطفل الأول تحتاج الأمهات الجدد لأول مرة الاستعداد لاستقبال المولود الجديد، فهي بجانب لهفتها وشوقها لرؤيته واحتضانه إلا أنها تكون في حالة من القلق وعدم القدرة على الاستعداد بشكل جيد.


ولكن أشار موقع "kernodel" البريطاني، إلى عدة أشياء يمكن أن تقوم بها الأم الجديدة لتستعد لاستقبال مولودها خلال الفترة الأخيرة من الحمل، وهي كالآتي:


1- تجهيز كل مستلزمات الطفل

قبل ولادة الطفل يجب شراء أشياء معينة وتجميعها واختبارها للتأكد من أنها تعمل ومعرفة كيفية استخدامها، ومن أهم الضروريات وجود مقعد سيارة مُركب بشكل صحيح ومكان آمن لنوم الطفل مثل سرير الأطفال.

وإذا كنت تخططين لاستخدام عناصر أخرى مثل أرجوحة الرضع أو طاولات التغيير، فستحتاجين إلى تجميعها أيضًا، بالإضافة إلى منتجات التنظيف والاستحمام وملابس الطفل.

2- تحضير وجبات الطعام وتجميدها
في الأسابيع التي تسبق موعد الولادة، ضعي في اعتبارك إعداد وجبات أولية وتجميدها حتى لا يكون من الصعب الحصول على أشياء تأكلها أو تعتمد على خيارات أقل صحية في التعبئة والتغليف، بعد الولادة وإنجاب الطفل.

في بعض الأحيان، يعرض الأصدقاء والعائلة إحضار وجبات الطعام لمقابلة الطفل، لكن لا يمكنك دائمًا الاعتماد على ذلك.


وهناك الكثير من الوصفات التي يسهل إعدادها ويمكن تجميدها وإعادة تسخينها، ومن الطرق السهلة لتخزين الفريزر الخاص بك هو مضاعفة الوجبة عند لتناول العشاء واتركي الباقي لبعد الولادة في الفريزر.

3- قومي بتخزين الضروريات المنزلية

آخر شيء تحتاجينه عند رعاية طفلك الجديد في فترة قصيرة من النوم هو نفاد ورق التواليت، قبل أن يأتي الطفل قم بتخزين أشياء مثل ورق التواليت والمناشف الورقية ومنتجات التنظيف الآمنة ومنتجات العناية الشخصية التي تستخدمها بانتظام مثل الشامبو والصابون.

إذا لم يكن الشراء بالجملة لا يناسبك فاستخدم التكنولوجيا لصالحك وأتمتة أكبر عدد ممكن من الأشياء من خلال خدمات الشراء عبر الإنترنت.


اقرأ أيضًا.. 

 حفل اكتشاف نوع الجنين.. «تقليعة جديدة» وتقليد للأجانب| صور


4- ضمان مكان آمن لحيوانك الأليف

هناك شيء آخر قد لا يكون ضروريًا للجميع، ولكنه ضروري للغاية بالنسبة للكثيرين وهو التأكد من أن الأشياء سليمة حتى يتم رعاية حيوانك الأليف بشكل صحيح بعد مجيء الطفل.

يمكنك التأكد من رعاية حيوانك الأليف عن طريق تخزين الطعام والحلوى والألعاب وأي أدوية قد يتناولونها، وتركهم مع شخص ما ليبقى معهم أو اصطحبهم أثناء وجودك بالمستشفى إذا لزم الأمر.

ads