الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالبة الثانوي: «انتحلت صفة طبيبة وكنت أستعين بالكتب العلمية»

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 01:56 م
هير نيوز

اعترفت طالبة الثانوي المتهمة بانتحال صفة طبيبة وإدارة مركز طبي للتخسيس، بجرائمها، أمام أحمد البدري، مدير نيابة قسم ثان الزقازيق، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.




طالبة ثانوي تنتحل صفة طبيبة

وقالت الطالبة المتهمة، إنها فعلًا انتحلت صفة طبيبة، واستغلت معرفتها وإطلاعها على بعض الكتب العلمية والعلاج الطبيعي بالأعشاب، واستأجرت مكان أقامت فيه المركز الطبي، وجاءتها الفكرة عندما كانت في زيارة لمركز طبي للتخسيس مع صديقة لها، وعلمت أن تلك المراكز تكسب ماديًا مبالغ ضخمة، ومن هنا قررت استئجار شقة وتحويلها للمركز الطبي، وعملت فى البداية بعض الدعاية للمركز فى المناطق المجاورة بالزقازيق، وكان يأتي لها زبائن وتصف لهم علاج طبيعي وأعشاب معتمدة على خلفيتها وإطلاعها على بعض الكتب.




الاستعانة بالمراجع العلمية

وأضافت الطالبة المتهمة، لم يكن الأمر بالصعب حتى لو جاءتها حالة صعبة توصيفها كانت تكتب لها علاج طبيعي بالأعشاب لا يوجد ضرر منه، وتبدأ فى القراءة والاستعانة بمراجع، لصرف بعض الوصفات، حيث أنها جميعها أمور تتعلق بالتخسيس أو زيادة الوزن، أو نظام غذائي معين مع نظام فى الرجيم، مشيرة إلى أنها كانت تصف لزبائنها بعض مراكز الجيم الذي تربطها بهم علاقة وبينهم اتفاقية على تبادل الزبائن.


وأنهت المتهمة اعترافاتها، أنها ارتكبت تلك الجرائم، لأنها كان حلم حياتها أن تصبح طبيبة وهي تعلم أن قدراتها لن تسمح لها بذلك فانتحلت صفة الطبيبة ومارست مهنة الطب.

 

وقرر مدير النيابة حبس طالبة بالصف الثالث الثانوى العام، أربعة أيام على ذمة التحقيق لانتحالها صفة طبيبة وإدارتها مركز تخسيس وعلاج طبيعى.


جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، كان قد كلف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، فشنت إدارة العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين، برئاسة العميد محسن القلش، رئيس مباحث التموين، حملة لمداهمة أحد المراكز الطبية الخاصة والتي تقدم خدمات لعلاج السمنة والنحافة والتغذية العلاجية والعلاج الطبيعي بمدينة الزقازيق، والذي يدار بدون ترخيص وتديره طالبة ثانوى بالمخالفة لقانون مزاولة المهن الطبية.




وعلى الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات وتشميع المركز الطبى، كما تم تحرير المحضر اللازم بقسم شرطة ثان الزقازيق، مع التحفظ على الطالبة وعرضها على النيابة العامة التى تولت التحقيق.


اقرأ أيضًا..

جزار ينتحل صفة مأذون للحصول على المال| فيديو


ads