الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كمادات الخل».. 6 وصفات طبيعية لعلاج الصداع في المنزل

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 03:54 م
هير نيوز

قد تلجأ الكثير من السيدات والفتيات للمُسكنات، أو تذهب للطبيب حال إحساسهن بصداع مؤلم، على الرغم من خطورة المُسكنات إلا أن البعض يلجأ إليها دون معرفة أن هناك وصفات طبيعية تعالج الصداع.

ويستعرض موقع «هير نيوز»، 6 وصفات طبيعية لعلاج الصداع في المنزل.





1- كمادات الخل
- جربي وضع 100 مليجرام من خل التفاح في وعاء من الماء المغلي، إضافة إلى 5 ملاعق من الكحول دعيه يبرد وانقعي الكمادة فيه ثم ضعيها على الجبين لمدة 15 دقيقة وستشعرين بالتحسن.


2- الكركديه
يمكن غلي كوبين من الماء مع إضافة ملعقتين من زهور الكركديه، ثم ترك المشروب حتى يخرج عصارة الكركديه وذلك لمدة 10 دقائق، مع تحلية المشروب بقليل من السكر أو العسل وتناوليه.

3- الفلفل الأحمر
يمكنكِ إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام، أو تخفيف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب من الماء الدافئ، ثم اخلطيه جيدًا لكي لا يظل الفلفل الحار في قاع الكأس، ثم احضري قطعة من القطن وضعيها في هذا المحلول مع الحرص على أن تكون مبللة جيدا بالفلفل وضعيها في فتحات الأنف، إلى أن تشعري بالحرارة.
 

4- خل التفاح
ضعي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشقي البخار لمدة  10 دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء.



5- الزنجبيل
يمكنك تقطيع ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء، مع إضافة الماء الساخن المغلي إلى الوعاء، على أن يظل منقوع لمدة 30 دقيقة، ثم تصفية منقوع الزنجبيل وشرب الماء.

6- عصير الليمون
احضري قدرًا من الماء الساخن الذي تم تحليته بالعسل مع عصير 2 ليمونة، ثم قطعي قشور الليمون وأضيفيها للخليط، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم تناولي المشروب، وستشعرين بأن الصداع اختفى.

اقرأ أيضًا..
 

ads