الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

«الشيطان امرأة»..علمتهم النصب وهربت بعد جمع 8 ملايين جنيه

السبت 04/ديسمبر/2021 - 04:32 م
هير نيوز

سيدة متوسطة الجمال، لكنها أنيقة في ملابسها، كانت العقل المدبر لعصابة النصب باسم شركة التوريدات العمومية، وضعت لزميليها الخطة وقاما بتنفيذها على أكمل وجه.. جلست معهم، أنصتوا لكلماتها التي كانت بمثابة المرشد لهما، إنها السيدة "ش"، ومساعديها في عصابة التوريدات كما اشتهرت فى القاهرة الجديدة، "أ"، و"س".




في البداية استأجر أفراد العصابة شقة كبيرة الحجم، في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وقاموا بشراء بعض الأثاث المكتبي الفاخر، ووضع يافطة على المكتب باسم "شركة التوريدات العمومية" وأحرف كل واحد منهم، اختصارًا لأسمائهم كاسم للشركة، وبدأوا بالإعلان عن نشاط شركتهم عبر السوشيال ميديا ومن خلال إعلانات الشارع فى شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، وبالفعل بدأ يتردد عليهم عملاء يقدمون لهم مواد غذائية وفاكهة وملابس، ووفقا للاتفاق يعطوهم جزء من المبلغ المستحق، ثم يعطون موعدًا آخر لاستلام الجزء المتبقي، وبهذه الأموال قاموا بشراء سيارتين فاخرتين أحدث موديل، و5 هواتف محمولة حديثة.


حصلوا على مبلغ 8 ملايين جنيه، فى الفترة الأخيرة وتمكنوا من القيام بـ9 وقائع نصب بنفس الطريقة، حتى أنهم تمكنوا من جمع 8 ملايين جنيه من 5 وقائع فقط فى البداية وملايين أخرى من وقائع أخرى، لكن ما تم ضبطه معهم هذا المبلغ، وبمرور 30 يومًا وهي المدة المحددة لجميع العملاء لاستلام أموالهم، أغلقت السيدة والعاطلين الشركة وباعوا الأثاث وفروا هاربين واختفوا عن الأنظار.




حضر الكثير من العملاء فى توقيتات متقاربة إلى مقر الشركة وسرعان ما علموا أنها كانت عملية نصب، وهؤلاء الأشخاص مجرد نصابين، على الفور قاموا بإبلاغ مباحث قسم شرطة التجمع ومباحث الأموال العامة، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، والعميد عمرو إبراهيم، رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة، وتمكنوا من ضبط المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبطهما حال استقلالهما سيارتين، وعثر بحوزتهما على (مبلغ مالى - 5 هواتف محمولة)..


وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين على النحو المشار إليه، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي.


كما أضافا بارتكابهما "5" وقائع نصب بذات الأسلوب بإجمالى مبالغ مالية مستولى عليها بلغت (8,060,000 جنيه)، كما أضافا بشرائهما الهواتف المحمولة والسيارتين المضبوطتين بحوزتهما من متحصلات تلك الوقائع، وإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهما والسيدة الهاربة بالنصب عليهم.




وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهمة الأخيرة.


اقرأ أيضًا..

خدعتهم بأرباح خرافية.. مستريحة طنطا تستولي على أموال المئات