الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قادرون باختلاف».. السيسي: برامج لتدريب وتشغيل ذوي الهمم وصقلها بمتطلبات سوق العمل

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 11:12 م
هير نيوز

أقام الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، اليوم، احتفال "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك أثناء ممارستهم الرياضة بمركز المنارة بالتجمع الخامس.  


  

وأعرب الرئيس عن تقديره للجهود المبذولة لخدمة الوطن وعلى وجه التحديد ما يتصل برعاية ودعم وتمكين ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، مبينا كم فخره وامتنانه بالمشاركة في هذا الاحتفال واصفًا هذه النوعية من الاحتفالات بـ:" تقليدًا نحرص عليه". 





  

كما عبر عن فخره واعتزازه بإنجازات أصحاب الهمم غير المسبوقة، وهو ما يعكس ما يتمتعون به من قدرات الاستثنائية وإمكانيات غير محدودة، موجها بوضع المزيد من البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوى الهمم، ودمجهم فى جميع المشروعات والمبادرات القومية، التى تقوم الدولة بتنفيذها، مؤكدا أنهم جزءا لا يتجزأ من الأولويات المستهدفة. 



   

كما أعلن الرئيس عن عدد من الإجراءات التنفيذية الموجهة لذوي الهمم، والتي من المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها أن تتضمن كافة المشروعات المنفذة ضمن "مبادرة حياة كريمة" فى جميع المحافظات، كافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية المتعلقة بأصحاب الهمم.





  

علاوة على تدريب وتأهيل المعلمين بشكل أكبر والتوسع في هذا الجانب، وذلك باستخدام آليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة، فى التعامل وكذا التواصل مع ذوى الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد، والتفوق فى مختلف المجالات الدراسية وكذا العملية. 


   

كما وجه الرئيس السيسي بإنتاج قطاعات الإنتاج الفنى والثقافى، العديد من الأعمال الدرامية والثقافية، التى تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوى الهمم وإسهاماتهم فى بناء "الجمهورية الجديدة"، وضرورة توفير كافة الهيئات الشبابية والرياضية، برامج وأنشطة مخصصة لأصحاب الهمم تستهدف رفع لياقتهم البدنية، وصقل مهاراتهم الرياضية.  





  

كما وجه بالتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل، فى مختلف قطاعات التشغيل، مما يفتح لهم آفاق المستقبل. 



اقرأ أيضًا..

أنيسة حسونة: حوار الرئيس السيسي مع «قادرون باختلاف» يضع ابتسامة تفاؤل علي الوجوه


 

ads
ads