الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختارين ألوان غرف النوم بمنزلك؟.. منسقة ديكور تُجيب

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 04:52 م
هير نيوز

يعتبر تنسيق الألوان في ديكورات غرف النوم من أهم الأشياء التي يجب أن تحافظي عليها في اختيار ديكور منزلك.

وتُجيب حنان الدمراوي، منسقة ديكور، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل كيف تختارين ألوان غرف النوم بمنزلك؟..



1- ألوان غرف النوم
يجب عليكِ اختيار الألوان الحيادية والمتعادلة بديكورات غرف النوم، لما تمنحه من شعور بالراحة والهدوء، ويمكن اختيار درجات مثل الأصفر الزاهي، الأحمر، الأرجواني، التيل والأزرق وغيرها.


2- الرمادي والبيج
يعتبر تنسيق اللونين الرمادي والبيج، من أهم الدرجات التي يمكن الاستعانة بهما في غرف النوم، فضلًا عن أنهما ألوان مريحة للعين وتساعد على الاسترخاء، ويمكن استخدام مزيج من درجات الرمادي مع لمسة من البيج في الوسائد والمفروشات أو مظهر الأخشاب الطبيعي في الطاولات.  



3- الأزرق والأصفر
يمكنك الاستعانة باللونين فالأزرق من الدرجات الباردة والأصفر درجة دافئة إلا أن مزيجهما معاً سيمنحكِ إطلالة ساحرة، ويمكن الدمج بين درجة الأزرق والأصفر في غرفة النوم حيث تحتاجين لدرجات متوسطة للربط بينهما وتنسيق لوحة ألوان متناغمة. 


4- الرمادي والأزرق
يمكنك الاستعانة باللونين الرمادي، والأزرق الفاتح والأزرق والأسود جميعها من الدرجات التي تساعد على نجاح مزيج الرمادي والأزرق والأصفر، ويمكنكِ اعتماد درجات مختلفة من الأزرق والرمادي.



5- لون التيل والكشمير 
يمكن الاستعانة بلوني التيل والكشمير، حيث أن التيل الأزرق من الدرجات التي تتناغم بشدة مع الكشمير وتمنح الديكور مظهر فخم، يمكنكِ تنسيق التيل مع الكشمير ودرجة الأخشاب الطبيعية. 

وفي حال اعتمدتِ درجة التيل أو الأزرق في طلاء الجدران حاولي التركيز على توزيع وحدات الإضاءة بشكل جيد واستخدام لوحات جدارية فاتحة واكسسوارت مبهجة حتى لا تبدو الغرفة قاتمة.


6- الرمادي والبيج
يمثل الرمادي والبيج درجتين من أهم الدرجات الهادئة والمتعادلة التي يُنصح باستخدامها في غرف النوم فهي درجات مريحة للعين وتساعد على الاسترخاء خاصةً الفاتح منها، حاولي اختيار أفتح درجة للرمادي في دهانات الحوائط.


7- الأرجواني والرمادي
يعتبر البنفسجي بدرجاته من الألوان التي تربعت على عرش الديكورات وكثر استخدامه في غرفة النوم.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads