الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد «شريهان».. تعرفي على معاناتها لإثبات نسبها وعلاقتها بـ علاء مبارك

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 07:17 م
هير نيوز



في مثل هذا اليوم السادس من شهر ديسمبر، ولدت فنانة من أشهر الفنانات في الوطن العربي، أروع راقصة استعراضية، قدمت الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، وقفت أمام عظماء الوسط الفني، قدمت الفوازير مع الفنانة نيللي، توقفت عن التمثيل في عام 2002 وعاد في رمضان 2021.

بدأت الفنانة شريهان رحلتها الفنية ولم يتجاوز عمرها 4 سنوات، هناك صلة وطيدة تربطها بالفن، حيث إنها الأخت الغير شقيقه لعازف الجيتار "عمر خورشيد" من الأم.

نالت إعجاب الكثير من عظماء الوسط الفني، وكانت دائمًا تحيا في أجواء فنية، حيث قابلت العندليب الراحل"عبد الحليم حافظ"، حيث لفتت نظره أثناء تواجدها في عيد ميلاد شقيقها، وأعطاها سلسلة ذات العين الزرقاء.



أثناء تواجدها في حفل زفاف أخيها عمر خورشيد، أُعحبت بها كوكب الشرق "أم كلثوم" و بموهبتها في الرقص.

وكل هذه الأجواء الفنية أثرت فى شريهان وزادت من حبها للفن، ولكنها قابلت الرفض من قبل شقيقها عمر خورشيد، حيث كان متخوفاً أن تقصر في مستقبلها الدراسي، ولكنها نجحت في إقناعه ووعدته بألا تقصر في دراستها من أجل الفن، وأصبح عمر خورشيد هو داعمها ومساعدها على النجاح.



توفي والد شريهان بعد زواجه من والدتها "عواطف هاشم" ولم تخبرها والدتها أنها ابنة دكتور القانون "أحمد عبد الفتاح الشلقانى" وتعرفت شريهان على والدها في سن 3 مما تسبب لها فى أزمة بينها وبين والدتها لإخفائها حقيقة والدها.

وسرعان ما دخلت شريهان فى مشاكل بسبب الميراث، وعانت كثيرا لإثبات نسبها للدكتور "أحمد عبد الفتاح الشلقانى" وطال والأمر ليأخذ سنوات في المحاكم.


وكان "عمر خورشيد" بمثابة الأب والأخ للفنانة شريهان، وكان عوناً لها في نجاحها، لهذا كان لـ وفاة الفنان "عمر خورشيد" الأثر الأليم لـ شريهان وكان ليس بالأمر السهل على الفنانة شريهان.

وتلقت شريهان خبر وفاة شقيقها عمر خورشيد أثناء وقوفها على خشبة المسرح، وكان لهذا الخبر أثر بالغ عليها، حيث تعرضت لشلل مؤقت نتيجة صدمتها بوفاته.

وانتشرت بعض الشائعات أن هناك علاقة تجمع بين الفنانة الاستعراضية "شريهان" والابن الأكبر للرئيس الراحل  حسنى مبارك "علاء مبارك"، وهذا ما كانت ترفضه العائلة الحاكمة وقامت بالكثير من الجهود لمنع هذا الارتباط، ولكن علاء مبارك كان عاشقًا للفنانة شريهان وحاول بكافة الطرق الزواج منها ولكنه فشل.

وتعرضت الفنانة شريهان إلى حادث أليم عام 1989، وقد كشف الأطباء عن كسور وإصابات بالغة في عمودها الفقري، وتم تسجيل المحضر على أنه حادث "سير" ولكن هناك شكوك حول أن هذا الحادث عملية مدبرة هدفها الانتقام، واعتزال علاء مبارك الحياة تمام، ورفض أي توجيهات أو نصائح، واعتكافه على قرأة القرآن الكريم وإطلاق لحيته وتقربه من الدعاة، كان المؤشر الأقوى لصدق الشكوك والأقاويل حول حادث شريهان.

وقامت الفنانة شريهان بالزواج سراً من الأردني "علاء الخواجة" زوج صديقتها "إسعاد يونس"، مما تسبب في إفساد العلاقة بينهما، حيث وقف بجانبها خلال أزمتها النفسية، وأنجبت منه ابنتها "لؤلؤة".



ولكن عادت العلاقة مرة أخرى بين شريهان وإسعاد يونس قوية كمان كانت من قبل، عقب تعرض شريهان بالسرطان فى الغدد اللعابية عام 2002، فلم تتخلى عنها إسعاد يونس وظلت بجانبها حتى تعافت.

وفى رمضان 2021 أعلنت شريهان عودتها مرة أخرى من خلال إعلان تلفزيوني، يحكى حادث السير الذي تعرضت له.



ومن أهم أعمالها على خشبة المسرح، مسرحية "سك على بناتك" أمام الراحل "فؤاد المهندس" ومسرحية "شارع محمد علي" أمام  الراحل "فريد شوقى".

وأبدعت أيضاً فى السينما بالعديد من الأفلام، أهمها فيلم " المرأة والقانون" وفيلم "جبر الخواطر".

وكان الدراما التلفزيونية نصيب حيث قدمت مسلسل "دمى ودموعى وابتسامتى" ومسلسل" الامتحان".

اقرأ أيضًا..

ads
ads