الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدأت بالمعجزة.. فيديو نادر لـ شريهان يكشف أسرار دراستها للحقوق ودخولها الفن

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 06:53 م
هير نيوز

يحتفل الوسط الفني والجماهير اليوم بذكرى ميلاد الفنانة شريهان، واحدة من أيقونات الفن في العالم العربي، فهي معشوقة الجماهير بلا منازع، وهي أكبر نجمة استعراضية بالعصر الحديث.




شريهان تحتفل بميلادها الـ57

شريهان، نجمة المسرح والتلفزيون، وصاحبة الرصيد الكبير من فوازير رمضان، والتي جعلتها واحدة من أيقونات الفن الاستعراضي بالوطن العربي.




ولدت شريهان بالقاهرة، وهي شقيقة الموسيقار المصري الراحل عمر خورشيد. وهي زوجة رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة والد طفلتيها لؤلؤ، وتالية القرآن.


دخلت شريهان الفن في عمر صغير بتشجيع من شقيقها عازف الجيتار الراحل، والذي ساعدها في أن تصبح فنانة شاملة، على حد قولها، في إحدى لقاءاتها السابقة.

 

والدتي أنتجت لي أول مسلسل وأول فيلم




في لقاء سابق، صرحت شريهان، بأن والدتها كانت رافضة بشدة فكرة دخولها عالم الفن، ولكن بإصرار من شقيقها، أقدمت على إنتاج أول عمل فني لها.


وقامت والدة شريهان، بإنتاج مسلسل "المعجزة" لابنتها، وراهنت على نجاح المسلسل لاستكمال شريهان مشوارها الفني. وعند نجاح المسلسل، بدأت شريهان مسيرتها.


وقالت شريهان: "والدتي وفرت عليّ مشوار طويل، وأنتجت لي أيضًا أول عمل سينمائي وهو فيلم "الخبز المر"، والذي شاركني به عدد كبير من النجوم أبرزهم الراحل فريد شوقي، وشويكار وغيرهم".



محطات فنية فارقة بحياة شريهان

خلال لقائها، قالت شريهان أنها تعتبر فيلم "العذراء والشعر الأبيض" بداية انطلاقها كنجمة سينمائية، رغم أنها كانت رافضة في البداية للمشاركة بالفيلم.


وأرجعت الفضل في نجاح دورها في العمل الفني إلى المخرج الكبير حسين كمال، الذي وصفته بأنه مخرج موجه للفنان الذي يعمل معه، الأمر الذي يساهم كثيرا في النجاح.




وتعتبر شريهان فيلمي شارع السد وخلي بالك من عقلك، من المحطات البارزة في تاريخها الفني أيضًا. وقالت شريهان: "دراستي للحقوق وخبرتي في العمل، جعلوا منّي فنانة واثقة من نفسها ولا ترغب سوى بتقديم أعمال فنية مفيدة".


اقرأ أيضًا..

فنانات خطفن أزواج صديقاتهن داخل الوسط الفني أبرزهن «شريهان»


ads