الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهن إيمان الحصرى.. ضحايا «الخطأ الطبي» لنجمات الفن

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 05:40 م
هير نيوز

بعد حديثها أمس، عن اقترابها من الموت بسبب تعرضها لخطأ طبي جسيم، أشعلت الإعلامية المصرية إيمان الحصري جدلًا واسعًا، وتصدرت مواقع البحث، ولكن الحقيقة أنها لم تكن النجمة الأولى التي تتعرض لخطأ طبي كاد أن يُنهي حياتها.

 

ياسمين عبدالعزيز وتكيس المبايض




عانت النجمة ياسمين عبدالعزيز، منذ شهور من خطأ طبي فادح كاد أن يُنهي حياتها، وكانت بين الحياة والموت، على حد وصفها، لولا العناية الإلهية التي أنقذتها.


وكانت "ياسمين" تُعاني من وجود أكياس دموية على المبيضين، وأثناء خضوعها لجراحة لإزالتهما، تعرضت لخطأ طبي ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.


وطبقًا لأقوال زوجها الممثل أحمد العوضي، أخبره أحد الأطباء أن زوجته أمامها نحو أربع ساعات وتفارق الحياة، مما اضطره لاتخاذ قرار خضوعها لجراحة طارئة.

 

فيفي عبده والتهاب أوتار قدميها




في يناير الماضي، كشفت الراقصة فيفي عبده، عن تعرضها لخطأ طبي تسبب لها في التهاب بأوتار وأعصاب إحدى قدميها، ما أثر على حركتها بشكل كبير.


وقالت فيفي عبر بث مباشر بحسابها الخاص على "إنستجرام"، إن أحد الأطباء أعطاها حقنة طبية بشكل خاطئ، وأن هذه الحقنة دمرتها وأدخلتها في أزمة صحية كبيرة.


وطبقا لتصريحاتها، رفضت فيفي عبده اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الطبيب الذي أعطاها الحقنة كونها لن تستفيد شيئًا من إلحاق الأذى به، وأكدت "فيفي" أنها كانت طريحة الفراش لمدة طويلة.


فاطمة كشري وجراحة الفتاق




وفي وقت سابق من العام، تعرضت الفنانة فاطمة كشري، إلى خطأ طبي خلال عملية جراحية خضعت لها لإزالة فتاق، حيث تعرضت لتورم وآلام، وأزمة صحية جراء الجراحة، وتم الكشف أن الطبيب الذي أجرى الجراحة، نسى قطعة من الشاش داخل معدتها، ما عرضها لآلام مبرحة.


وخضعت فاطمة كشري، لعملية جراحية أخرى، بعد الجراحة الأولى التي تسببت في خُراج مكانها بسبب الخطأ الطبي الذي ارتكبه الجراح.


ويذكر أن فاطمة السيد عوض، اشتهرت بلقب فاطمة كشري، كونها من أسرة تعمل في بيع الكشري.

 

خطأ طبي يقتل سعاد نصر




تعدى الإهمال الطبي كل الحدود في حالة نجمة الكوميديا سعاد نصر، التي فقدت حياتها على إثر خطأ طبي تم الإعلان عنه بعد عامين من وفاتها، التي أعقبت جراحة شفط دهون.


في عام 2007، كان خبر وفاة سعاد نصر بمثابة صدمة كبيرة لجمهورها، فقد تعرضت لغيبوبة بعد جراحة لشفط الدهون، وقيل آنذاك أنها تعرضت لجرعة زائدة من البنج تسببت في موت جذع المخ.


وبعد وفاتها بعامين، تم الإعلان عن السبب الحقيقي في وفاة سعاد نصر التي تعرضت لغيبوبة بسبب خطأ طبي في تركيب أداة توصيل الأكسجين.


اقرأ أيضًا..

إيمان الحصري: أجريت 7 عمليات جراحية بسبب خطأ طبي


ads