الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هوس التخسيس».. أفضل طرق فقدان الوزن وأكثرها أمانًا على صحتك

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 07:29 ص
هير نيوز

تبحث كل امرأة عن جسم رشيق ووزن مثالي، ولكن هناك العديد من الطرق التي نسمع عنها للتخلص من الوزن الزائد، سواء كانت عن طريق مشروبات وأطعمة طبيعية أو باستخدام مواد كيميائية أو حتى عمليات جراحية.

ولأن التخسيس أصبح هوسًا يطارد النساء، أقبلت الكثير منهن على تجربة طرق جديدة للتخسيس ولكن بعضهن أصيبن بمشاكل صحية جسيمة نتيجة تلك الطرق الخاطئة أو التي لا تناسب البعض.

ويقدم أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي، الدكتور بيتر ماهر، أفضل طرق التخسيس للنساء وأكثرها أمانًا، والذي أكد أن كل شخص يختلف عن الآخر فيما يخص الوزن وطبيعة الجسم وطريقة التخسيس الأفضل.

التخسيس عن طريق الحميات الغذائية

ويقول طبيب التغذية لـ«هير نيوز»، إن اتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية شيء لا يمكن أن ينجح فقدان الوزن بدونه، حتى لو كان الشخص يتبع علاج كيميائي أو قام بعمل عملية جراحية، فيمكن أن تكون الحمية الغذائية شيء كافِِ للحصول على الوزن المثالي والتخلص من الوزن الزائد بالنسبة لبعض الأشخاص، ولكن لمن يعانون من السمنة المفرطة أو مشاكل صحية وخيمة يمكن أن تكون الحمية الغذائية عامل مساعد وضروري بجانب العمليات المختلفة لعلاج السمنة.

وأضاف: «تحديد حمية غذائية مناسبة يختلف حسب طبيعة الجسم ووزن الشخص، ولذلك يكون من الضروري المتابعة مع أخصائي تغذية بدلا من أتباع النساء حميات غذائية خاطئة تسبب مشاكل أخرى مثل الأنيميا والضعف العام وتساقط الشعر، لأنها تكون خالية من بعض العناصر الغذائية الهامة، حيث يجب أن تحتوي الحمية الغذائية على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولكن بنسب معينة حسب وزن الجسم وما يريد أن يفقده الشخص من الوزن».



- ممارسة الرياضة
أشار الدكتور بيتر ماهر، إلى أن ممارسة الرياضة شيء هام في رحلة فقدان الوزن حتى يمكن للشخص الحصول على شكل الجسم المثالي الذي يبحث عنه، فهي تساهم في حرق الدهون وبناء العضلات لتحسين شكل الجسم حتى بعد فقدان الوزن.

وتعتبر الرياضة والحمية الغذائية من أكثر الطرق أمانا وفاعلية في التخلص من الوزن الزائد بدلا من اللجوء للعمليات أو المواد الكيميائية خاصة لمن لا يعانون من أمراض مزمنة أو مشاكل صحية تتطلب خسارة الوزن بسرعة كبيرة.


عمليات التخسيس
ويتابع أخصائي التغذية: «إن عمليات التخسيس من الطرق التي يلجأ لها الأشخاص لخسارة الوزن ولكنها ليست الطريقة الأولى والأفضل، فهناك أشخاص لا يجب عليهم إجراء عمليات التخسيس لأن الجسم لا يحتاج إليها وهم من يريدون فقدان بعض الكيلو جرامات فقط، ولكن من يعانون من سمنة مفرطة وأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والجلطات ومشاكل العظام، هم من يكون الأفضل لديهم إجراء عمليات مثل تكميم المعدة وغيرها من عمليات التخسيس الشهيرة حتى تساعدهم على التخلص من الوزن بشكل سريع لإنقاذ الصحة».




اقرأ أيضًا..

الحبس والغرامة.. عقوبة أصحاب «مراكز التخسيس» غير القانونية


«هوس التخسيس».. أفضل طرق فقدان الوزن وأكثرها أمانًا على صحتك

«هوس التخسيس».. أفضل طرق فقدان الوزن وأكثرها أمانًا على صحتك
ads
ads