الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«افرحي».. دراسة: تناول 30 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يمنحك السعادة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 11:54 م
هير نيوز

لا يعرف منا التفسير الحقيقي وراء البحث عن قطعة شوكولاتة عند الشعور بالإحباط، ولكن الآن أصبح التفسير متاحًا وبشكل علمي، ليثبت حقيقة أن الشوكولاتة تجلب لنا السعادة.

 

دراسة جديدة: الشوكولاتة تجلب السعادة



وفقا لدراسة جديدة، يمكن لبضعة مربعات من الشوكولاتة الداكنة أن تُحسن المزاج، وتجلب الشعور بالسعادة، طبقًا لنتائج الدراسة التي نشرت بمجلة الكيمياء الحيوية الغذائية.


واكتشف باحثون في كوريا أن مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا ما مجموعه 30 جراما من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي، أصبحوا أكثر سعادة، مقارنة بالذين تناولوا الشوكولاتة بكمية أقل، أو بدون شوكولاتة على الإطلاق.


وطبقًا لدراسة عينات البراز للمشاركين في الدراسة، يعتقد أن التحسن في الحالة المزاجية يرتبط بالتغيرات الميكروبية في الأمعاء من تناول الشوكولاتة.

 

الشوكولاتة التي تحتوي على الكاكاو




خلال الدراسة، لاحظ الباحثون أن تغيير الحالة المزاجية بعد تناول قطع الشوكولاتة، كانت أكبر بالقطع الداكنة والتي تحتوي على 85 في المائة من الكاكاو.


وكانت النتائج أقل بكثير بعد تناول قطع شوكولاتة الحليب الشهيرة من أمثال كادبوري ونستله، ويرجع السبب وراء ذلك، إلى احتواء الشوكولاتة ذات النسبة العالية من الكاكاو على نسب أقل من السكر والدهون.


فالكاكاو المستخدم في إنتاج الشوكولاتة، يحتوي على الألياف والحديد والمواد الكيميائية النباتية، والتي تعتبر مركبات كيميائية قوية توجد في النباتات المعروفة بدعمها للجهاز المناعي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والخرف والتهاب المفاصل وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

دراسة أجراها باحثون من كوريا




أجرى الدراسة الجديدة باحثون في قسم الغذاء والتغذية، كلية علم البيئة البشرية، جامعة سيول الوطنية. وحتى الآن، لم يُعرف الكثير عن الآثار العاطفية لتناول الشوكولاتة الداكنة يوميا، على حد زعمهم.


وفي ورقة البحث، كتب الخبراء: "لطالما تم التعرف على الشوكولاتة الداكنة لخصائصها التي تغير الحالة المزاجية، ومع ذلك، فإن الأدلة المتعلقة بالآثار العاطفية لتناول الشوكولاتة الداكنة يوميا محدودة".


تعد هذه هي الدراسة الأولى التي تقدم دليلا على أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة في الحياة اليومية يؤثر على الحالات الفسيولوجية والنفسية.


اقرأ أيضًا..

أخصائية: تناولي الشيكولاتة ووزنك هيكون ثابت


ads
ads