السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي: الـ quality time يُعزز الصحة العقلية

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 09:00 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة رحاب العوضي، استشاري علم النفس السلوكي، إن الكواليتي أو جودة الوقت هو قضاء وقت لطيف مع الأهل والأصدقاء بعيدًا، ولكي يعرف الإنسان تخصيص كوليتي مع من يحبهم يجب أن يقوم بتنظيم وقته بين العمل والدراسة وبين من يحبهم.

 

الكواليتي تايم والصحة النفسية

وأضافت الدكتورة رحاب العوضي، استشاري علم النفس السلوكي، لـ«هير نيوز» أن قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء سيكون لديك شريط من الذكريات مع من تحبهم، فنحن جميعًا بحاجة للكواليتي تايم مع من نحب لأنه يعزز الصحة النفسية والعقل ويجعلك تشعر بالطاقة الإيجابية، وبالتالي ستنعكس حالتك هذه إيجابيًا على العمل ومهامك اليومية.

 



تأثير السوشيال ميديا على الكواليتي

وأكدت، أن الإنسان هو الوحيد المسئول عن تنظيم وقته واختيار كيفية قضائه، فهناك من يختار أن يقضي وقته على السوشيال ميديا التي تسرق كل وقته، وهذا يعكس التأثير السلبي للسوشيال ميديا، لكن من ناحية أخرى إذا كان الشخص تحبه وتريد مقابلته وقضاء وقت معه بالطبع ستترك كل ما تقوم به من أجله.

 

وأوضحت الدكتورة رحاب العوضي، استشاري علم النفس السلوكي، أن السوشيال ميديا أيضًا لها تأثير إيجابي علينا، فعندما نتكلم ونرى الأشخاص الذين نحبهم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي وهم في دولة أخرى مثلًا، نشعر بالسعادة.



اقرأ أيضًا..

ads
ads