الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أغذية مفيدة للباحثات عن «الدايت» تخلصك من الجوع والدهون معًا

السبت 11/ديسمبر/2021 - 12:02 ص
هير نيوز

تحرص الفتيات والسيدات اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًّا خلال مرحلة الـ" دايت"، على تناول الكثير من الأغذية المفيدة وفي الوقت نفسه تكافح الجوع والدهون معًا، ويستعرض موقع «هير نيوز» 7 أغذية مفيدة لصاحبات الـ"دايت" تخلصك من الجوع والدهون معًا.




1- السلطة الخضراء


تعتبر السلطة الخضراء أساسية خلال فترة الدايت، فهي تشعرك بالشبع بالإضافة إلى أنها تساعد في إنقاص الوزن وتخفيف الدهون؛ لذلك احرصي على تناول السلطة الخضراء قبل الأكل.

2-الشوفان


تناول الشوفان من لأغذية التي ينصح بها خبراء التغذية حيث إنه من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان ليزيد الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية.


3- الموز


يعتبر الموز من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية، وتساعد على الشعور بالشبع والذي يضمن تجنب الشعور بالجوع الذي يتسبب في تناول كميات أكبر من الطعام؛ مما يعني زيادة أكبر في الوزن.




4- الطماطم


تعتبر الطماطم حلًّا للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية؛ وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعمل على حرق الدهون.

5- الجزر


يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًّا للفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دورًا كبيرًا في حماية الجسم من تخزين السموم، ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة، ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة.

6- الليمون


يعتبر الليمون من أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وحرق الدهون.


7- السلمون أو التونة


تتميز أسماك السلمون والتونة باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية، ويخلصك من الدهون.


اقرأ أيضًا..



ads
ads