السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد «ماجدة الرومي» نرصد مشوارها الفني وعلاقتها بـ يوسف شاهين.. والفيلم الذي امتنعت عن مشاهدته

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 05:39 م
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

هي واحدة من أهم الأصوات العربية في التاريخ الغنائي فهي من تتلمذت على يد السيدة فيروز وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، نظرًا لأن والدها هو حليم الرومي مكتشف جارة القمر فيروز، ولكن ما لم يعلمه الكثير أن بنت الرومي هي أيضًا من أصول مصرية طبقًا لوالدتها وأن أجدادها من محافظة بورسعيد.




ومع حلول ذكرى ميلاد ماجدة الرومي اليوم، نرصد معًا علاقتها بالمخرج العالمي يوسف شاهين والتي دائمًا ما تعلن أنها مدينة له بالفضل، فكانت أولى تجاربها في عالم التمثيل من خلال الكاميرا الخاصة به في فيلم "عودة الابن الضال"، والتي قام خلالها يوسف شاهين بطلب كتابة وتلحين أغنية "الشارع لنا" خصيصًا لها.




وقد قالت ماجدة الرومي في أحد اللقاءات التليفزيونية، أنها مازالت مرتبطة حتى اليوم بذكريات كبيرة مع المخرج يوسف شاهين، وأنه من الأشخاص الذين كانوا سبب فرح بالنسبة لها في حياتها.


وأضافت خلال لقاء سابق لها مع الإعلامية لميس الحديدي، أنها على قدر ما تذكر والديها في صلاتها تذكر الراحل يوسف شاهين، وأشارت إلى أن أقرب الأغنيات إلى قلبها من فيلم عودة الابن الضال، هي "مفترق الطرق".




ونوهت إلى أنها لا تستطيع مشاهدة هذه الأغنية بعد مرور كل هذه السنوات من إنتاج العمل وظهوره إلى النور، لأنها تؤثر بها كثيرًا، وأن الفيلم وكأنه كان يتنبأ لما كان سيصير بلبنان، فأنا عشت هذا الفيلم على أرض الواقع، وبالتالي لا أستطيع أن أرى الفيلم ولا ألبومات صور عنه ولا أي شيء.




ويُعد فيلم "عودة الابن الضال"، هو الفيلم الوحيد الذي شاركت فيه ماجدة الرومي خلال مشوارها الفني وشاركها البطولة شكري سرحان ومحمود المليجي وهدى سلطان وسهير المرشدي هشام سليم ورجاء حسين ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين.


اقرأ أيضًا..

آخرهن ماجدة الرومي.. نجمات تعرضن لمواقف مُحرجة على خشبة المسرح


الكلمات المفتاحية
ads
ads