الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بريطانيا تُعلن أول حالة وفاة بـ متحور أوميكرون

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، وفاة أول حالة بمتحور أوميكرون، ولم يكشف عن عمر الشخص الذي توفي أو إذا كان يُعاني من ظروف صحية أساسية.

 

وفاة أول حالة بـ متحور أوميكرون




وفي حديثه خلال زيارة لعيادة التطعيم في بادينجتون، غرب لندن، أعلن بوريس جونسون، عن أول حالة وفاة بمتحور كورونا الجديد.


وحذر من الانسياق وراء التقارير الواردة من جنوب إفريقيا بأن المتحور أكثر اعتدالًا من دلتا، مشيرا إلى أن أفضل ما يمكن فعله الآن هو الحصول على جرعة لقاح تعزيزية.


وقال مسئولون بريطانيون في وزارة الصحة البريطانية اليوم، إن حوالي 10 أشخاص مصابين بهذا النوع موجودون في المستشفى، تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عاما.

 

جرعة ثالثة من لقاح كورونا




وطبقا لتصريحات مسؤولي الصحة في بريطانيا، فإن أغلب المصابين بمتحور كورونا الجديد حاصلين على جرعتين من اللقاح، الأمر الذي يؤكد ضرورة الحصول على جرعة ثالثة.


كما أكدت وزارة الصحة على ضرورة الخضوع إلى الفحص مرة واحدة يوميا، في الحالات التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، كما ستكون نتائج المسحة السلبية شرطا لدخول جميع الأماكن العامة. 


يأتي ذلك في الوقت، الذي تزايدت فيه أعداد المواطنين الراغبين في الحصول على الجرعة المعززة من اللقاحات، لمدة تصل إلى خمس ساعات، بالتزامن مع نفاذ الجرعات.


جرعات تعزيزية لمن هم فوق 18 سنة




وعد وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد، بتفعيل حملة Covid Booster، والتي تهدف إلى تطعيم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة للمرة الثالثة بحلول العام الجديد.


وسوف يتم تجنيد حوالي 750 من أفراد القوات المسلحة وآلاف المتطوعين الإضافيين لتحقيق الهدف، وتمديد ساعات العيادة للمساعدة في الحصول على ما يصل إلى 20 مليون جرعة على مدار الأسبوعين القادمين.


وستشهد الحملة أيضا 42 فريقا للتخطيط العسكري في كل منطقة، ومواقع لقاحات إضافية ووحدات متنقلة.


وأشار جونسون في حديثه اليوم، إلى استحالة استبعاد فرض قوانين أكثر صرامة.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون


ads