الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع معدل نبضات القلب.. كيف تكتشفين إصابة طفلك بـ متحور كورونا الجديد

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:10 م
هير نيوز

يعيش العالم حالة من الذعر بسبب ظهور المتحور الأخير من فيروس "سارس كوف2" المُسبب لفيروس "كوفيد-19"، والذي ظهر للمرة الأولى في عدد من مدن جنوب أفريقيا.


يُطلق اسم "أوميكرون" على المتحور الأكثر خطورة من جميع المتحورات الأخرى للفيروس، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية بكونه الأكثر انتشارًا.



 

ما هي أعراض متحور كورونا الجديد؟

وفقًا لرئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا "أنجليك كويتزي"، هناك بعض الاختلافات بين أعراض متحور كورونا وبين أعراض الفيروس الأصلي.


فالمرضى المصابون بهذه السلالة لم يبلغوا عن فقدان حاسة التذوق أو الشم، وهي أعراض معروفة لدى المرضى المصابين بسلالات أخرى.


كما أنه لا يوجد انخفاض كبير في مستويات تشبع الأكسجين، كما لوحظ بين المرضى خلال الموجة الأولى والثانية من جائحة كورونا منذ انتشارها.



كيف تكتشفين إصابة طفلك

الأمر الأكثر إثارة للقلق، هي التقارير الأولية التي تشير إلى أن هذه السلالة "أوميكرون" ذات نسب متساوية بين جميع الفئات العمرية، أي يمكن إصابة الأطفال بها.


وأبلغ المصابون من جميع الفئات العمرية عن أعراض الإرهاق الشديد، بالإضافة إلى "الكحة" الشديدة، وطبقا للطبيبة "كويتزي" فإنها صادفت إصابة طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات بمتحور كورونا الجديد.


وقالت الطبيبة أن الفتاة كانت تعاني من ارتفاع شديد في معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة مرتفعة جدا.



كيف ظهر متحور كورونا الجديد

مع الغموض الكبير حول كيفية ظهور متحور "أوميكرون"قال العلماء أن التفسير المنطقية هو أن الفيروس كان قادرا على النمو والتطور بشكل ما في جسم شخص يعاني من نقص المناعة.

  

وربما يكون هذا الشخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، خاصة مع وجود 8.2 مليون مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية بجمهورية جنوب إفريقيا.


اقرأ أيضًا..

مستشار الرئيس يكشف حقيقة رصد متحور كورونا أو ميكرون في مصر| فيديو


ads