الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وصفات طبيعية لتنظيف زجاج منزلك من الأتربة

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 02:00 م
هير نيوز

يتعرض زجاج الغرف أو البلكونات في منزلك للأتربة والأوساخ خاصة في فصل الشتاء وإذا كان المنزل دورًا أرضيًّا، وبعض السيدات لا يعرفن كيف ينظفنه.

يستعرض موقع «هير نيوز» 3 وصفات طبيعية لتنظيف زجاج المنزل من الأتربة، وهي:

 


1- عصير  الليمون



يمكنك تنظيف الزجاج بأوراق الجرائد وعصير الليمون؛ حيث يتمتع ورق الجرايد بقدرة مذهلة على غسل النوافذ وتجفيفها بشكل مثالي، يمكنك الحصول على لمعان مضاعف من خلال استخدام عصير الليمون المبيض والمطهر..

قومي بإحضار كمية من الماء الفاتر وأضيفي إليها عصير ليمونة واحدة، قومي بعد ذلك بتبليل أوراق الجرائد في المحلول وابدئي بفرك النوافذ وستلاحظين الفرق منذ المرة الأولى لاستخدامه.



2- محلول الماء والخل الأبيض



يعد الخل الأبيض مضادًّا قويًّا للترسبات الكلسية التي يتركها الماء والبكتيريا والبقع الأخرى، أحضري كمية من الماء الفاتر، ثم أضيفي إليها القليل من الخل الأبيض بقدر، اسكبي المحلول في زجاجة سبراي ثم رجي المكونات جيدا حتى تتجانس، قومي برشها بالقليل من المحلول ثم نظفيها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، ستلاحظين نظافة ولمعان الزجاج.





3- استخدمي  صابون التنظيف

هناك صابونة مخصصة لتنظيف النوافذ والزجاج، يمكنك إضافة نصف كوب من رقائق الصابون المنظف الأصلي لتذوب في لتر من الماء الدافئ، ثم استخدمي المحلول لفرك النوافذ جيدا حتى تصبح نظيفة، بعد ذلك اشطفيها بالماء النظيف وجففي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة التي تعمل على امتصاص الماء بشكل جيد.

اقرأ أيضًا..


ads
ads