الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو الشعر الأبيض مضايقك.. اصبغيه بطرق طبيعية

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 07:59 م
هير نيوز

تبحث المرأة، دائمًا عن التغيير في مظهرها وهيئتها رغبة في إضفاء جانب من المرح والسعادة على حياتها وزيادة الشعور بالثقة والجمال، وهو ما يدفعها للبحث عن أحدث صيحات الموضة في قصات الشعر وتلوينه وخاصة مع تقدمها في السن ومعاناتها من الشيب، وهو ما قد يدمر الشعر ويفقده زيوته الطبيعية وقدرته على النمو بشكل طبيعي..

وخلال السطور القادمة سنقدم لكِ عزيزتي عددًا من البدائل الطبيعية لتلوين الشعر وإخفاء الشيب دون الإضرار به:



الحناء

يمكنك استخدامها لصبغ الشعر وتنظيف فروة الرأس، بالإضافة إلى تغذية الشعر ومساعدته على النمو والحفاظ على مظهره الصحي.


الليمون

من خلال عصير الليمون؛ فإلي جانب فوائد الليمون الصحية والتجميلية يمكنك استخدامه في تغيير لون شعرك دون الضرر به؛ فالليمون معروف بخواصه في التقشير وهو ما يجعله قادرًا على تفتيح لون شعرك بمجرد رشه على خصلات الشعر وتعريضها لأشعة الشمس.


الشاي

الشاي الأسود الذي بإمكانه منح شعرك اللون الداكن بمجرد استخدامه لشطف شعرك بعد الغسل.


البابونج

إذا كنتِ تملكين شعرًا ذا لون بني فاتح أو أشقر فإن البابونج من أفضل الوصفات الطبيعية لتغميق شعرك، هذا إلي جانب فوائده المذهلة في الترطيب والتخلص من الفطريات.


الشمندر

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر داكن باللون الأحمر فلا تترددي في استخدام الشمندر، فالصبغة الحمراء الموجودة به تساعدك على صبغ الشعر، فقط كل ما عليكِ هو وضع عصير الشمندر على شعرك وتركه لمدة ساعة كاملة قبل غسله.


الكركديه

للحصول على اللون الأحمر أيضا يمكنك استخدام الكركديه، فقط، اغلي أوراق الكركديه لمدة 10 دقائق وصفيها وضعيها باردة على الشعر لمدة ساعة.


القهوة

القهوة من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكنها محاربة شيب شعرك لفترات طويلة وخاصة أن لديها فاعلية في إضفاء لون داكن لشعرك، كل ما عليكِ هو غلي كوب من القهوة المكثف ووضعه على شعرك ثم شطفه بمحلول خل تفاح مخفف.


قشور الجوز

يمكنك أيضًا استخدام قشور الجوز لإخفاء الشيب من شعرك ومنحه اللون البني الداكن، وذلك من خلال غليه وتصفيته ووضع الماء الناتج عنه على الشعر بالكامل وتركه لمدة ساعة.



ads
ads