الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الروزماري يمنع تساقط الشعر

السبت 11/سبتمبر/2021 - 12:52 ص
الروزماري
الروزماري

يمكن أن يقوض تساقط الشعر احترام الذات وقد يكون من الصعب البحث عن علاج. ومع ذلك ، توصي بعض الدراسات بزيت إكليل الجبل لتشجيع نمو الشعر أو لوقف تساقط الشعر.

وكشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه تشير الدراسات إلى أن هذه العشبة يمكنها عكس بعض أكثر أشكال تساقط الشعر شيوعًا، وهو الصلع الذكوري النمطي (MPB) هو شكل من أشكال تساقط الشعر يحدث عندما يهاجم منتج ثانوي من هرمون التستوستيرون يسمى ديهدروتستوستيرون (DHT) بصيلات الشعر.

ينتج كل من الرجال والنساء هرمون التستوستيرون ، لكن ينتج الرجال عادة هرمون التستوستيرون أكثر من النساء ، لذلك يمكن أن يحدث تساقط الشعر عند الرجال في كثير من الأحيان ، في سن مبكرة ، وعلى نطاق أوسع. قد يساعد زيت إكليل الجبل في علاج هذا النوع من تساقط الشعر. وجدت دراسة أجريت عام 2013 على الفئران المصابة بتساقط الشعر المرتبط بالتستوستيرون أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يعيد نمو شعرها. على الرغم من أن الدراسة ليست قاطعة ، إلا أن مؤلفيها يعتقدون أن زيت إكليل الجبل قد يمنع ديهدروتستوستيرون من الارتباط بمستقبلات الهرمونات التي تمكنه من مهاجمة بصيلات الشعر. قارنت دراسة أجريت عام 2015 زيت إكليل الجبل مع المينوكسيديل ، وهو علاج شائع لإعادة نمو الشعر.

تلقى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المرتبط بـ DHT إما زيت إكليل الجبل أو المينوكسيديل لمدة 6 أشهر.

في 3 أشهر ، لم يكن لدى أي من المجموعتين شعر أكثر، وبحلول 6 أشهر ، شهدت كلتا المجموعتين زيادات كبيرة في نمو الشعر. المجموعة التي عولجت بزيت إكليل الجبل كان لديها نمو شعر أكثر من مجموعة المينوكسيديل ، لكن الفرق لم يكن ذا دلالة إحصائية، وتشير هذه النتيجة إلى أن زيت إكليل الجبل قد يعزز نمو الشعر ولكن على المدى الطويل فقط.

في نفس الدراسة ، كانت حكة فروة الرأس أكثر شيوعًا في المجموعة التي تلقت المينوكسيديل ، لذلك يمكن أن يكون زيت إكليل الجبل خيارًا أفضل للأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية أو تهيج الجلد.
اقرأ أيضًا..
تشير مجموعة صغيرة من الأبحاث إلى أن زيت إكليل الجبل قد يعكس أيضًا أشكالًا أخرى من تساقط الشعر. وجدت بعض الدراسات ، بما في ذلك دراسة نشرت في عام 2017 ، أن زيت إكليل الجبل قد يقتل بعض الفطريات والبكتيريا. لذلك ، عندما يكون تساقط الشعر بسبب عدوى أو فروة رأس غير صحية ، فقد يساعد زيت إكليل الجبل.

ads
ads