الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الرياضة والفيتامينات».. نصائح تساعدك على تجنب زيادة الوزن أثناء الحمل

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 03:12 ص
هير نيوز

بشكل عام، تتعرض أغلب النساء لزيادة الوزن خلال فترة الحمل، ويعتبر ذلك دليلا على صحة الجنين والأم، وتتراوح زيادة وزن الأم بين عشرة إلى خمسة عشر كيلو جرام.


ولكن في حال زيادة معدل اكتساب الوزن أثناء فترة الحمل عن هذه النسبة، فقد تجد المرأة صعوبة في التخلص من الوزن بعد الولادة، لذا عليكِ اتباع بعض النصائح للحفاظ على المعدل.

 

حددي السعرات الحرارية




زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه لا يؤثر بشكل إيجابي على تغذية الجنين، لذا فإن عليكِ تحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك.


إذا كنتِ صاحبة وزن طبيعي، يمكنك زيادة السعرات الحرارية إلى حوالي 300 سعرة حرارية يوميا.


مارسي الرياضة




ممارسة الرياضة المناسبة أثناء فترة الحمل، تساعدك على تجنب اكتساب المزيد من الوزن، كما أنها تساعدك في الحفاظ على صحتك وصحة جنينك.


علاوة على ذلك، فإن ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل، كالمشي والسباحة واليوجا تخفف من أعراض الحمل، كاحتباس الماء في الجسم، وتجلط الدم.


اتبعي نظام غذائي




اتباع نظام غذائي صحي ومشبع، والتركيز على المأكولات الصحية مع عدم الإفراط في تناولها، سوف يساعدك ويساعد الجنين دون أن يزداد وزنك بشكل غير صحي.


وخلال الحمل، عليكِ إضافة الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، والفواكه الطازجة، والحبوب والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، والدهون غير المشبعة إلى وجباتك.


من الأطعمة الضارة خلال فترة الحمل، الحلويات والعصائر الصناعية، الوجبات السريعة، الأطعمة المملحة، الدهون المشبعة.

 

تناولي الطعام باعتدال




في الشهور الأولى للحمل، لا تحتاجي إلى تناول المزيد من الطعام، فلا يزال الجنين صغير، يتغذى على الفيتامينات من جسمك، لذا يكفي تناول الفيتامينات بشكل منتظم.


وحتى مع تقدم أشهر الحمل، يمكنك استشارة الطبيب لاتباع نظام غذائي مفيد لكِ ولطفلك دون زيادة الوزن.


تناولي الفيتامينات بانتظام




تناول الفيتامينات التي يصفها لكِ الطبيب وخصوصًا في الأشهر الأولى من الحمل، تساعدك في تغذية طفلك دون الحاجة إلى زيادة وجباتك اليومية.


اقرأ أيضًا..

«هوس التخسيس».. أفضل طرق فقدان الوزن وأكثرها أمانًا على صحتك


ads