الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مش محتاجة دهان.. 9 أفكار غير مكلفة لإخفاء تشوهات الجدران

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

يمتلئ المنزل بعناصر تؤرق المرأة وتجعلها غير راضية عن مظهره العام وهو ما يجعلها تبحث دائما عن طرق وحيل لتغييرها وجعلها بصورة أفضل ومن هذه الأشياء وجود تشققات وعيوب واضحة أو غير واضحة في جدران الحوائط، وعلى الرغم من أن طلاء هذه الحوائط هو الحل الأمثل لمواجهة هذه المشكلة إلا أن هذا الحل لا يناسب الجميع؛ فهو يحتاج وقتًا ومجهودًا وأموالًا وهو ما يصعب على النساء في معظم الأحوال توفيره؛ لذلك سنقدم لكِ عزيزتي بعض الحيل التي تساعدك في إخفاء هذه التشوهات بشكل جمالي وبأقل تكلفة..



الحيلة الأولى:

تتمثل في وضع ورق للحائط بألوان تناسب أثاث منزلك حتى يتحول المنزل إلى لوحة فنية.



الحيلة الثانية:

وهي أقل تكلفة وستبعث في منزلك روح السعادة والدفء، وذلك من خلال استغلال الشقوق في تعليق صور عائلية لتوثيق ذكرياتكم وإعطاء مظهر جمالي للحائط.



الحيلة الثالثة:

وهي وضع مرآة كبيرة على الحائط المراد تغييره، ولكن هذه الحيلة لن تكون عملية في معظم الأحوال فاللجوء إليها يعتمد على تقسيمة المنزل وطريقة وضعك للأثاث وكذلك طبيعته، سواء كان "مودرن أو كلاسيكي".


الحيلة الرابعة:
 
يمكن استخدامها في حالة التشوهات التي تنتج عن لعب الأطفال في المنزل ورسمهم في معظم الأحوال على الحائط، وتعتمد هذه الحيلة على كرة الاسكواش فكل ما عليكِ هو جعلها مبللة ومسح الحائط بها لتختفي إبداعات طفلك من الحائط.



الحيلة الخامسة:

تعتمد كذلك على مكان العيوب وطبيعة منزلك وتقسيمته، وتتمثل هذه الحيلة في وضع الأثاث أمام الحائط المشوه لإخفائه عن الأعين.



الحيلة السادسة:

تعتمد على لصق بعض الأشكال الخشبية على أماكن التشققات فيمكنك اختيار شكل فرع شجرة أو فراشة أو حتى أشكال كارتونية بناءً على شكل التشقق أو العيب لتقوم إحدى ورش الديكور بتنفيذه، وبالتالي ستشعرين بالتجديد في منزلك إلى جانب التخلص من عيوب الحائط.



الحيلة السابعة:

تعتمد على تمتعك بحس فني تخيلي في المقام الأول؛ فكل ما عليكِ هو استغلال وجود الشقوق للحصول على شكل جمالي؛ فيمكنك تلوينها كأغصان الشجر أو الطيور أو الورود الجميلة.



الحيلة الثامنة:

قد تناسب المنازل ذات الطابع الكلاسيكي بشكل أكبر من المنازل ذات الطابع الحديث، وتعتمد هذه الحيلة على استعمال سجاد مخصص للجدران يمكن شراؤه من المتاجر المختصة بشئون الديكور، ولا تحتاج هذه الطريقة إلي جهد أو وقت في تنفيذها.



الحيلة التاسعة:

تعتمد كذلك على طريقة وضعك لأثاث منزلك وموضع العيب أو التشقق في الحائط؛ فإذا كان العيب في منتصف الحائط؛ فيمكنك تثبيت بعض الألواح الخشبية،  وتحويل هذا الحائط إلى مكتبة.


اقرأ أيضًا..


ads
ads