الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اتقي شر حماتك».. نصائح للتعامل مع أم زوجك لكل عروسة جديدة

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 12:03 ص
هير نيوز

تصاب العديد من الفتيات المقبلات على الزواج بنوع من القلق والخوف من الفشل في حياتهن الجديدة، وبخاصة مع تجهيزات المنزل واختيار الأثاث والديكورات، حيث مكن أن تصدم الفتاة من أن احلامها الوردية حول الاستقلال والخصوصية لا وجود لها على أرض الواقع، فهناك سيدة متسلطة تترقب سقوطها في مصيدة الزواج وتحاول التحكم في حياتها وتصرفاتها بدافع من الغيرة وربما الكره، فهذه الفتاة الصغيرة جاءت لتأخذ الابن من حضن أمه، جاءت لتتنافس معها في طرق طهي الطعام وترتيب المنزل، جاءت لتسحب من يدها مقاليد الحكم، وحتى تتمكني عروستنا الجديدة من مواجهة خوفك وقلقك من حماتك عليك اتباع هذه النصائح.

النصيحة الأولى
 وتتمثل في اتخاذ ردود فعل حازمة وصريحة عند تعرضك للمواقف المسيئة، لأن ذلك سيشعرها بأنك لن تقبلي في يوما ما الإهانة، وبالتالي ستصبحين في موقف قوة وستنقلي إليها شعور الخوف من ردود أفعالك، لذلك عليكِ أن تحافظي علي يقظتك وتركيزك وسرعة بديهتك عند التعامل معها.

النصيحة الثانية
في حالة شجاركما حاولي الحفاظ دائما علي هدوئك ولا تحاولي الصراخ أو الانفعال عليها لأن ذلك سيرفع مكانتك عند زوجك وسيساعدك في الحصول على حقوقك كاملة وستجعلينها تتأكد من قوتك وذكائك وحنكتك في التعامل مع أصعب المواقف وبالتالي ستتجنب ايذائك ومضايقتك.

النصيحة الثالثة
حاولي دائما تقليل مرات التقائك بها لأن كثرة الاحتكاك سيعرضك لكثير من المشكلات، وفي حالة تجمعك معها لا تحاولي الجلوس معها بمفردك حتى لا تتصيد لكِ الأخطاء.

النصيحة الرابعة
حافظي على خصوصية منزلك وزوجك كي لا تتصيد لكِ الأخطاء؛ فإذا كنتي كثيرة التحدث عن تفاصيل منزلك وحياتك الاسرية فذلك يعني أنك تقدمين لها فرصة انتقادك والتعليق على تصرفاتك على طبق من فضة.

النصيحة الخامسة
إذا كانت شخصيتك قوية ولك دلالة عند زوجك ومحبة في قلبه لا تظهري ذلك أمامها حتى لا تشعلي غضبها وكرهها لك، لأن ذلك سيجعلها تشعر بمدى قوتك وسيطرتك على زمام الأمور.

النصيحة السادسة والأخيرة 
لا تكوني كثيرة الشكوى منها لزوجك، حتى لا يتسبب ذلك في إفساد علاقتك معه؛ فلا تنسي عزيزتي أنها والدته التي أنجبته وسهرت على تربيته.

اقرأ أيضًا..

ads
ads