الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي يكشف أسباب وعلاج الاكتئاب الموسمي

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 03:48 ص
الاكتئاب الموسمي
الاكتئاب الموسمي

مع دخول فصل الشتاء، قد يمر الكثير من الأشخاص بالاكتئاب الموسمي، أو ما يعرف باكتئاب الفصول، هو أحد الاضطرابات العاطفية الموسمية، فهو عبارة عن الشعور بالحزن الشديد والرغبة في الوحدة والنوم للهروب من هذا الشعور والابتعاد عن العالم الخارجي والشعور بالإرهاق المستمر كما يمكن الشعور بضعف في التركيز والرغبة في الموت.

من أكثر فئة يمكن أن تصاب بالاكتئاب الموسمي؟
الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية أجاب على هذا الموضوع قائلًا: "بأن الكثير من الأشخاص يمكن أن تتعرض للاكتئاب الموسمي، وهو يعد أحد الاضطرابات العاطفية، مؤكدا بأن النساء هن أكثر الفئات تعرضن للاكتئاب مقارنة بالرجال، أي أنه من بين 5 نساء يمكن أن يصاب رجلا واحدا بالاكتئاب".

واستكمل"هندي"، بأن الاكتئاب الموسمي عادة يبدأ مع بداية فصل الخريف والشتاء، وقد يشعر الكثير من الأشخاص فقدان الاهتمام في القيام بالنشاطات المفضلة و ازدياد الشهية خاصة أن النهار في فصل الشتاء يكون قصيرا، مشيرا بأن ضوء الشمس أيضا يمكن أن يشعر الكثير من الأشخاص بالاكتئاب.

طرق تساعد في التخلص من الاكتئاب؟
واختتم "هندي"، بأن الأشخاص التي قد تمر بالاكتئاب الموسمي هم في الأساس لا يحبون فصل الشتاء و يحبون الصيف بسبب الخروجات الكثيرة التي يمكن أن يذهب إليها الكثير في فصل الصيف و الشواطئ و البحر فكل هذا يمكن أن يجعل الإنسان يشعر بالفرح على عكس فصل الشتاء فبعض الأشخاص لا تحب أن تخرج و تميل إلى المكوث في المنازل بسبب الطقس البارد و الأمطار.

اقرأ أيضًا..

ads