الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح للتخلص من الآلام الناتجة عن ارتداء الكعب

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 12:03 ص
هير نيوز

على الرغم من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يتسبب في الكثير من الأضرار على صحة المرأة كالإصابة بالألم الظهر والفقرات وجروح القدم وتورمها؛ إلا أنها لا تستطيع التخلي عنها في معظم المناسبات وذلك لأنها تعطيها مظهرا جذاب وأنيق وتزيد من أنوثتها وثقتها بنفسها؛ فلا توجد امرأة لا تحتوي خزاناتها على حذاء أو اثنين ذو كعب عالي، لذلك سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في تقليل ومواجهة الألم الناتج عن ارتداء الكعب والتخلص منها.

النصيحة الأولى، قومي بترطيب حذائك من الداخل من خلال رش بعض رذاذ المياه لأن ذلك سيجعلك تشعرين بالراحة أثناء ارتدائه كما أنه سيجعل الحذاء أكثر رطوبة ونعومة وسيمنحك الراحة عند الحركة به لأن ذلك سيجعله يتناسب أكثر مع شكل الرجل.

النصيحة الثانية، إذا كنتي مضطرة لارتداء الحذاء والمشي به لفترة طويلة، حاولي قبلها ممارسة بعض تمارين اليوجا لأن ذلك سيجعل جسدك أكثر مرونة وسيساعدك علي التوازن في الحركة وسيمنحك قدرة أكبر على تحمل السير بالكعب.

النصيحة الثالثة، احرصي على أخذ قسطا من الراحة كل 20 دقيقة أثناء ارتدائك للكعب العالي حتى تقدمي لعضلات قدمك الفرصة في الراحة والقدرة على التحمل.

النصيحة الرابعة، عند شراء الحذاء ذو الكعب العالي علي كي اختيار المقاس المناسب حتى لا تحملي قدمك مشقة فوق مشقة السير بالكعب.

النصيحة الخامسة، تجنبي شراء الأحذية ذات الكعب الرفيع حتى وإن كانت أكثر جاذبية وأناقة، وحاولي شراء الأحذية ذات الكعب المضغوط حتى تساعدك في السير بشكل صحيح.

النصيحة السادسة، رشي بعض الرذاذ المضاد للتعرق داخل حذائك حتى يمنع ظهور بثور القدم الناتجة عن تعرق القدم داخل الحذاء.

النصيحة السابعة، ضعي ضمادات الجروح على الأصبع الثالث والرابع لمنع احتكاكهما وبالتالي التقليل من الإصابة بالجروح وما ينتج عنها من الألم.

النصيحة الثامنة، ضعي داخل حذائك قطع السيليكون الخاصة بالأحذية لأنها تمتص الصدمات وتخفف من الألم الناتجة عن ارتداء الكعب.

النصيحة التاسعة والأخيرة، حاولي السير بخطى متأنية وبطيئة حتى لا تتعرضي للانزلاق أو الإصابات ولا ترهقي عضلات قدمك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads