الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمحبي الحلويات.. تعلمي طريقة عمل كيكة البطاطا

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 02:36 م
هير نيوز

تعتبر البطاطا من الأطعمة المفضلة للجميع في فصل الشتاء فإلى جانب مذاقها الحلو ومساعدتها في زيادة الشعور بالدفء، لها فوائد صحية عديدة فهي تُعزز من صحة القلب والشرايين كما أنها مصدر جيد لإمداد الجسم بالطاقة وتُعزز المناعة ومسؤولة عن صحة العين وسلامة النظر، كما أن لديها القدرة على مكافحة السرطانات والوقاية من فقر الدم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

وعلى الرغم من المذاق الجيد للبطاطا الذي قد يجعل البعض يعتبرها نوع من السكريات إلا أنها تدخل في صناعة العديد من الحلويات مثل كيكة البطاطا التي سنستعرض خلال السطور القادمة طريقة إعدادها.

وتتكون مقادير إعداد كيكة البطاطا من كوب واحد من الدقيق وكوب من سكر البودرة ونصف كوب من الزيت و٢ بيضة و٢ باكو فانيليا وملعقة كبيرة بيكنج بودر ونصف ملعقة صغيرة من القرفة بالإضافة إلي كوب لبن وكوب بطاطا مسلوقة ومهروسة وكوب فول سوداني مجروش.

وحول طريقة التحضير، تخلط البطاطا والسكر والزيت والبيض والفانيليا واللبن والقرفة، ثم يخلط الدقيق والبيكنج بودر ويضاف لخليط البطاطا، ثم يصب الخليط في صينية مدهونة بالزيت ويرش الفول السوداني على الوجه، وتوضع الركيكة في الفرن حتى تنضج ثم تترك لتبرد وتقطع وتقدم باردة.

اقرأ أيضًا..

ads