الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار بسيطة لتجديد ديكور المطبخ بميزانية قليلة.. «جددي من غير ما تشتري»

السبت 18/ديسمبر/2021 - 08:06 ص
هير نيوز

تقضي الكثير من السيدات وقتًا طويلًا داخل المطبخ لإعداد المأكولات للأسرة، وبعضهن يعتبرن أن المطبخ مملكتهن الخاصة؛ لذلك يحرصن على تغيير الديكور بشكل كبير سواء عن طريق التجديد الكامل أو اتباع أفكار بسيطة بميزانية قليلة للتجديد.

وتستعرض المهندسة جين محمود، مصممة ديكور، عبر بوابة «هير نيوز»، أفكار بسيطة لتجديد ديكور المطبخ بميزانية قليلة.




1- استخدمي الاستيكر بمختلف الألوان والأشكال
 يمكن استخدام الاستيكر بمختلف الألوان والأشكال، وضعيه لتغيير شكل السيراميك القديم، خاصة مع تنوع أشكاله وألوانه ويتم وضعه ولصقه على السيراميك وهو استيكر مقوى يتحمل المياه والحرارة ويتم تنظيفه بسهولة.

2- غيري ستائر المطبخ
تغيير ستائر المطبخ يضفي لمسة جمالية على الديكور، ويمكنكِ شراء قماش بنفسك وعمل ستائر المطبخ كوضعها مثلا على الشباب أو وضع ستارة أسفل الحوض.



3- غيري خشب المطبخ بالديكوباج
يمكنك تغيير شكل خشب دواليب المطبخ وتستخدمي الديكوباج بدلا منه وتختاري أشكال متناسقة مع لون مطبخك، كما يمكنك استخدام الديكوباج على الصواني القديمة وتستخدميها كديكور في المطبخ ستضفي لمسة مختلفة ورائعة على الديكور.

4- ديكورات جديدة مثل حامل السكاكين
يمكنك شراء ديكورات جديدة كحامل السكاكين، ويمكنك إعادة ترتيب شكل رخامة المطبخ كما يمكنك شراء طقم توابل جديد، ويمكن استخدام نباتات الزينة داخل المطبخ كنوع من أنواع تغيير الديكور والتجديد.

5- اشتري مغناطيس للثلاجة
كما يمكنك إضافة لمسة جمالية للمطبخ عن طريق شراء مغناطيس للثلاجة وإعادة ترتيب الأماكن والأشياء.


6- تغيير الإضاءة
يمكنك تغيير ديكور المطبخ أيضًا، عن طريق تغيير الإضاءة أو شراء نجفة بسيطة بسعر قليل، أو أن تطلبي من الكهربائي وضع سبوت كهربائي في أماكن جديدة في المطبخ، كما يمكنك إعادة ترتيب أفرع أنوار الليد تحت ضلف المطبخ.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads