الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حريقان أثارا الرأي العام.. شقة عروس أصبحت رمادًا وعقب سيجارة يشعل النيران في مكتب ماجدة الصباحي

السبت 18/ديسمبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

شهدت الفترة الأخيرة حريقين مثيرين؛ الأول كان مؤلمًا للغاية، وحمل معه الكثير من الأحزان؛ حيث تفحمت شقة عروسين، أثناء حفل زفافهما، وتشير التحريات الأولية والمعاينة إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي.

أما الحريق الثاني، كان بمكتب الفنانة ماجدة الصباحي في عمارة الإيموبيليا بوسط البلد؛ بسبب عقب سيجارة تم إلقاؤه أمام باب المكتب بشكل عشوائي؛ ما تسبب في اندلاع النيران بعدد من المقاعد الخشبية الموجودة أمام المكتب.


حريق شقة عروسين في حفل الزفاف


فجأة تحول فرح العروسين، إلى أحزان وآلالام؛ حيث كانا يرقصان وسط المعازيم والأهل والأقارب، والفرحة ترسم وجهيهما، إلا أن صدمة خبر حريق الشقة، الذي علما به بعد مكالمة هاتفية وردت لهما تفيد بأن حريقًا يأكل محتويات عش الزوجية، جعلت علامات التعجب والحزن ترسم على وجوه الجميع، الذين أسرعوا إلى الشقة ليجدوا النيران التهمت الأخضر واليابس.




عاش العروسان عقب حفل زفاهما ليلة حزينة، عندما علم جميع من بالقاعة، بخبر الحريق، ليسرع الأهالي بإبلاغ الحماية المدنية ويتمكنوا من السيطرة على النيران، إلا أن ألسنة اللهب قضت على محتويات الشقة بالكامل وتحولت إلى كوم رماد.




وكشفت معاينة الأجهزة الأمنية، ملابسات حريق التهم شقة عروسين بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة تتبعها ألسنة النيران من عقار سكني بدائرة القسم، ووجه مدير الحماية المدنية 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرضت الشرطة كردونًا أمنيًّا بمحيط الحريق؛ لمحاصرته ومنع امتداده إلى الشقق المجاورة، وتمت عملية الإخماد دون إصابات.




وأوضحت تحريات المباحث، أن الشقة يقطنها عروسان لم يمر على زواجهما سوى بضعة أيام، نشب الحريق في مسكنهما في أثناء تواجدهما بالخارج واكتشافهما للحادث لدى عودتهما، وتبين حدوث ماس كهربائي نتج عنه الحريق.


العروس: كابوس عمري.. شقتي بتتحرق بعد 3 سنين تعب

 

وكشفت ياسمين العروس قائلة: "مش مستوعبة أن أكون في قاعة عمالة أرقص وفرحانة من قلبي بعد تعب 3 سنين، وأسمع أن شقتي بتتحرق وأروح بدل ما أطلع بيتي ألاقي المطافي بتطفيها كانت فرحة عمري وكابوس عمري في نفس الوقت ربنا يعوض علينا يا رب".




وصرحت والدة العريس، مهندس الكهرباء: "الكهرباء كانت سليمة، وابني ليس له أعداء ومحبوب من الكل ونتساءل عن سبب الحريق وهو ما ستكشفه التحقيقات الفترة المقبلة".


حريق مكتب الفنانة ماجدة الصباحي


وأكدت تحريات المباحث، في حريق مكتب أفلام الفنانة ماجدة الصباحي في عمارة الإيموبيليا بوسط البلد، أن سببه عقب سيجارة ألقي أمام باب المكتب بشكل عشوائي؛ مما ساهم في اندلاع الحريق في عدد من المقاعد الخشبية الموجودة أمام المكتب.

وأثبتت التحريات أن عمال الأمن في العمارة، لعبوا دورًا كبيرًا في إخماد الحريق ومحاصرتها قبل وصول رجال المطافي الذين نجحوا في السيطرة على الحريق بشكل كامل.





لا توجد شبهة جنائية


وأوضحت تحريات المباحث أن الحريق لم يسفر عن حدوث أي خسائر بشرية أو مادية كبيرة، وأن الخسائر محدودة في عدد من المقاعد الخشبية عبارة عن 3 مقاعد "أنتريه"، وأن النيران لم تمتد إلى مكتب الأفلام الخاص بالفنانة ماجدة الصباحي، كما أن الحريق لم يمتد إلى المساكن والمحال التجارية في عمارة الإيموبيليا التي اندلع الحريق في طرقة أحد الطوابق.

وكانت النيابة العامة، قررت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسبابه رسميًّا بعد أن تبين من المعاينة والفحص المبدئي وحديث ابنة الفنانة ماجدة الصباحي عن أن الحريق حدث بسبب عقب سيجارة تم إلقاؤه من قبل الجيران، وأن الحريق أمسك في المقاعد الخشبية المكسوة بالقماش؛ ما ساهم في سرعة الحريق وإحداث تلفيات في الأنتريه الموجود أمام مكتب الفنانة ماجدة الصباحي داخل عمارة الإيموبيليا.

يذكر أن رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية في القاهرة، نجحوا في إخماد الحريق قبل أن تمتد إلى المسكن الموجودة في العمارة، بمعاونة عمال الأمن في العمارة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث.


اقرأ أيضًا..


سمر أمام محكمة الأسرة: «اخلعوني.. زوجي يعشق ملكة الجان»



ads
ads