الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بهارات للوجه.. 7 توابل مفيدة لنضارة بشرتك

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 11:32 م
هير نيوز

تعتبر البهارات والتوابل من العناصر الضرورية في كل منزل؛ فهي تعطي نكهة مميزة للطعام وتزيد من قيمته الغذائية، ولكن ما يجهله البعض هو أهمية هذه التوابل والبهارات في الجانب الجمالي للبشرة والشعر؛ فهي تدخل في العديد من الوصفات التجميلية، وسنتعرف خلال السطور القادمة على عدد من التوابل والبهارات المفيدة لنضارة بشرتك.

البداية من الريحان والذي يعتبر من أكثر التوابل فائدة للبشرة؛ لأنه يمنح الوجه إطلالة مشرقة ويحافظ على لون البشرة ويحارب البقع الداكنة، كما أنه له قدرة هائلة على محاربة الفطريات وتجديد الجلد وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامينات A و C.

الكركم، كذلك، من التوابل الهامة لنضارة بشرتك وذلك لما له من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أنه له دور فعال في محاربة بقع الوجه الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وله قدرة على تغذية البشرة، هذا إلى جانب قدرته على محاربة حب الشباب ومعالجة الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

القرفة، أيضا، من التوابل الهامة لنضارة البشرة؛ فهي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي تساعد بدورها على التخلص من أضرار الشمس، كما أنها تزيد من تدفق الدم وبالتالي زيادة الخلايا وتحسين الجلد.

الفلفل الأسود، كذلك من التوابل المفيدة لنضارة البشرة؛ فهو غني بفيتامينات A و C. كما أنه يحارب حبوب البشرة ويخلصك من الآثار الناتجة عنها، ويمكنك مزج ملعقة من الفلفل وملعقة من الملح وزيت الزيتون لتحصلي على مقشر طبيعي للجلد.

الزعفران، كذلك من التوابل الهامة للبشرة؛ فهو يحتوي على فيتامينات A,B1,B2,B3,C، إلي جانب الحديد والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم وحمض الفوليك. وهو يعتبر مضاد للميكروبات المسؤولة عن ظهور حب الشباب ويمنح البشرة إشراقة جميلة وطبيعية.

القرنفل، كذلك من التوابل الهامة لنضارة البشرة؛ فهو يحوي مضادا للميكروبات المسؤولة عن تكون حب الشباب، وإلى جانب فوائده للبشرة فإن زيت القرنفل يمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته.

جوزة الطيب، أيضا مفيدة لنضارة البشرة؛ فهي لديها القدرة على تقليل الالتهاب والاحمرار الناتج عن حب الشباب، ويمكنك إضافتها إلى العسل ووضعها على وجهك لتتخلصي من البقع الداكنة.

اقرأ أيضًا..

ads