الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهور أوميكرون في مصر.. تعرفي على أعراض إصابة طفلك بمتحور كورونا

السبت 18/ديسمبر/2021 - 04:54 م
أوميكرون متحور كورونا
أوميكرون متحور كورونا

بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها، عن ظهور 3 حالات مُصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، ساد القلق داخل الأسرة المصرية، ودب الخوف بين الأمهات على أطفالهم من ذلك المتحور الأكثر انتشارًا في العالم، لتمتلئ صفحات التواصل بالتساؤلات عن أعراضه وكيفية الوقاية منه وبخاصة فيما يخص إصابة الأطفال به.

 

أعراض أوميكرون للأطفال


أعراض أوميكرون لا تختلف مع أعراض البرد العادي وأعراض فيروس كورونا، إلا أنه أقل حدة في الأعراض التنفسية، وهو ما يُصعب اكتشاف الإصابة، وهناك أعراض رئيسية تنذر وتشير لإصابة الأطفال بهذا المتحور الذي يعد الأسرع انتشارًا بين كل المتحورات التي ظهرت من قبل.

 

ولعل أبرز أعراضه على الأطفال هو: "الأنفلونزا، وكذا السعال الجاف، والحمى، والتعرق الليلي، وآلام في الجسم، ضيق التنفس".

 

ومن الجدير بالذكر أن الحالات الثلاث التي أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اكتشافها بمطار القاهرة الدولي، منهم حالتان لا تعانيان من أي أعراض، في حين أن الحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وجميعهم حاليًّا يخضعون للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، وذلك وفقًا لما أكدته الوزارة.


متحور أوميكرون

ويُذكر أن "متحور أوميكرون" الجديد ظهر لأول مرة في دولة جنوب إفريقيا، وما لبث أن انتشر بسرعة رهيبة حتى سجلت منظمة الصحة العالمية حالات الإصابة بأوميكرون في 38 دولة لم تكشف عن أسمائهم، وهو ما تسعى الدول لمعرفته حتى تتخذ الإجراءات اللازمة.


وكانت كل من  جنوب إفريقيا، بتسوانا، نيجيريا، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، أستراليا، النمسا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، غانا، النرويج، السويد،  تونس، قد أعلنوا عن  وجود حالات إصابة بمتحور كورونا الجديد بها، كما أعلنت مصر بمجرد ظهور الحالات الثلاث.


اقرأ أيضًا..


بريطانيا تُعلن أول حالة وفاة بـ متحور أوميكرون



ads