الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"هيحميكي من حرقة المعدة واحتباس الماء".. اعرفي فوائد الملح الأسود

السبت 18/ديسمبر/2021 - 04:19 م
هير نيوز

هل سمعتِ من قبل عن الملح الأسود؟ فجميعنا يعرف الملح الأبيض الذي نستخدمه في الطهي وعلى المائدة، إلا أن الدول الأخرى مثل الهند وباكستان كثيرًا ما تستخدم الملح الأسود؛ نظرًا لفوائده على صحة الجسم.

خلال التقرير نستعرض لكِ سيدتي فوائد الملح الأسود، وكيفية استخدامه لتقي نفسك من بعض الأمراض المُزعجة، فضلًا عن كونه عنصرًا تجميليًّا مهمًّا، كما أنه يختلف عن الملح الأبيض، في مذاقه ورائحته المميزة، ومن أهم فوائده ما يلي:

فوائد الملح الأسود


يُخفف من حرقة المعدة


يساعد تناول الملح الأسود على التخلص من الحموضة أو حرقة المعدة؛ إذ يقلل من ارتجاع المريء؛ ما يقلل بدوره من ارتجاع الحامض المعدي.

يخفف التشنج العضلي


يحتوي الملح الأسود على البوتاسيوم وهو من العناصر الضرورية التي تحتاجها العضلات للقيام بوظيفتها بطريقة طبيعية؛ ممّا يساعد على تخفيف التشنج العضلي.

يعزز الهضم


قد يساعد الملح الأسود على تحفيز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد؛ ممّا يعزز بدوره عملية الهضم، وامتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون من الأمعاء الدقيقة، كما أن إضافة الملح الأسود لنظامكِ الغذائي قد تحدّ من تكوين الغازات وتقلل الشعور بالانتفاخ.

يُقلل احتباس الماء في الجسم


يحتوي الملح الأسود على نسبة أقل من الصوديوم مقارنةً بملح الطعام العادي؛ لذا فهو لا يسبب احتباس الماء بالجسم، ويُعدّ بديلًا مناسبًا لملح المائدة لمن يعانون من زيادة الوزن الناتج عن احتباس الماء أو من لديهم مشكلات بالكبد.

يقي من الإمساك والسموم 


يمكنكِ شرب كوب من الماء أو الحليب المضاف له ملعقة صغيرة من الملح الأسود على معدة فارغة في الصباح؛ إذ قد يساعد هذا المزيج أيضًا على الوقاية من الإمساك والتخلص من السموم في الجسم.

للعناية بالبشرة، يمكنكِ استخدام الملح الأسود في روتين العناية ببشرتكِ، وعمل مقشر طبيعي للجلد عن طريق خلط كميات متساوية من الملح الأسود وزيت جوز الهند، واستخدامه لتقشير بشرتكِ لإزالة خلايا الجلد الميت، والحفاظ على نعومة الجلد.


اقرأ أيضًا..




ads
ads