السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة»: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال غدًا.. اعرفي أماكن الحصول عليها

السبت 18/ديسمبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز

يهتم كثير من الأمهات بالبحث عن مواعيد وأماكن حملة شلل الأطفال، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية، عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، غدًا الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري.

تأتي حملة شلل الأطفال بهدف رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، إذ أنه لا يوجد تعارض بين التطعيمات الروتينية وتطعيم شلل الأطفال.

وضحت وزارة الصحة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تباشر أعمالها اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً، خلال فترة الحملة. مشيرة إلى أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تبدأ من الأحد 19 ديسمبر، وتستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء 22 ديسمبر، بكافة أنحاء الجمهورية.

- تطعيم الأطفال بـ7 جرعات من التطعيم الفموي ضد مرض شلل الأطفال منذ الميلاد، كالتالي: "شهرين، 4 أشهر، و6 أشهر، و9 أشهر، و12 شهرًا، و18 شهر".

- 3 جرعات بالحقن عند شهرين و4 أشهر و6 أشهر.

كما حددت الوزارة موانع الحصول على تطعيم شلل الأطفال، خاصة المصابين بنقص المناعة الأولية، والذين يجري علاجهم بالعلاج الكيماوي والإشعاعي، ومرضى السرطان، ومن يتم علاجه بالكورتيزون، والذين يعانون من نزلات البرد أو الرشح أو ارتفاع بدرجة الحرارة، حيث يتم تأجيل تطعيمهم لحين زوال الأعراض.

أماكن تواجد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تنطلق الحملة في الأماكن التالية:

- الوحدات الصحية.

- المراكز الطبية الحضرية.

- مكاتب الصحة.

- مواقع التجمعات السكانية مثل الأسواق.

- محطات القطارات، والأتوبيس.

- أمام المساجد والكنائس.

- محطات المترو والمولات.

بالإضافة إلى الحملات المتحركة التي تتوجه إلى المنازل، وفرق تجوب المنازل في جميع المحافظات، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال.

اقرأ أيضًا..

ads
ads