الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات غذائية تضر صحتك الجنسية.. احذري منها

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 01:00 ص
هير نيوز

تُعاني بعض الزوجات من مشكلة جنسية تُسبب فشل علاقتها مع زوجها، كما أن أغلب تلك المشكلات تكون لأسباب صحية أو مرضية أو ما يُسمى بانعدام الرغبة في العلاقة الحميمية، ويرجع ذلك أحيانًا لنظام الحياة الغير صحي الذي تتبعه المرأة.


وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تغير الهرمونات وتغير الإحساس والمشاعر للنساء، ولذلك يجب الاهتمام جيدا بنظامك الغذائي ونوعية الطعام الذي تتناوليها، وإليكِ بعض الأطعمة والمشروبات التي تضر صحتك الجنسية، وفقاً لموقع "insider" الأمريكي.




1- أطعمة الدقيق الأبيض

ولوحظ أن تلك الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض تجرد الطعام بالكامل من جميع عناصره الغذائية، بما في ذلك العناصر التي تشجع على الرغبة في ممارسة الجنس، وعندما تتم معالجة القمح الكامل على سبيل المثال إلى دقيق أبيض، فإنه يفقد ثلاثة أرباع الزنك وهو معدن مهم للصحة الجنسية والإنجابية.


كما أن الجبن المعالج منهك بنفس القدر، يُقصد بمعظم الجبن الذي نستهلكه مشتق من حليب البقر، لكن الحقيقة المحزنة هي أن معظمها مليء بالهرمونات الصناعية، التي تتعارض مع النظام الطبيعي لجسمك.


2- الصودا

يمكنك الاستغناء عن المشروبات الغازية اليومية التي تأتي مع وجبتك؟ حسنًا، قد ترغب في إعادة التفكير بجدية في هذا الإدمان، يمكن أن يعني شرب الكولا بشكل منتظم إيذاء لحياتك الجنسية، المحليات الصناعية مثل الأسبرتام تؤثر بشكل مباشر على مستويات السيروتونين، وهو أمر حيوي في تشجيع الشعور بالصحة الجيدة والرفاهية، و ظهرت الدراسات أن انخفاض مستوى السيروتونين يرتبط بانخفاض الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.




اقرأ أيضًا..

لصحتك الجنسية.. أشياء يجب القيام بها بعد العلاقة الحميمية


3- السكر

على الرغم من أنك تتجنب ملاعق منه في فنجان الشاي أو القهوة في الصباح، فإن الحقيقة هي أن السكر مخفي في كل مكان تقريبًا، ويمكن أن تؤثر المستويات المرتفعة من السكر في مجرى الدم سلبًا على الجين الذي يتحكم في هرموناتك الجنسية.


ويتم استقلاب السكريات البسيطة مثل الجلوكوز والفركتوز، في الكبد ويتم تخزين الدهون الزائدة على شكل دهون، ويؤدي تخليق الدهون الزائدة إلى تعطيل جين (الجلوبيولين المرتبط بالهرمون الجنسي).


4- الزجاجات البلاستيكية

نوصيك برمي زجاجة الماء الاحتياطية التي تحتفظ بها في العمل، ليس الماء بل البلاستيك هو المشكلة حيث تحتوي معظم عبوات الطعام البلاستيكية وزجاجات المياه على ثنائي الفينول أ، وهو مكون كيميائي يُقال إنه له تأثير سلبي على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.


اقرأ أيضًا..

للنساء فقط.. 7 نصائح لتحسين صحتك الجنسية


ads
ads