السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة تحفز عملية الطلق.. احذري منها

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 02:41 ص
هير نيوز

أدركت العديد من السيدات مؤخرا، أهمية الولادة الطبيعية لصحتها وصحة جنينها، وهو ما جعلهم يفعلون كل ما بوسعهم من أجل الابتعاد عن الولادة القيصرية ومخاطرها وأضرارها، فمع بداية الشهر التاسع نجد الكثير من النساء يتخلين عن كل قواعد الحمل فيأكلن ما يسهل عليهن الحمل ويسرع من عملية الوضع كما يبذلن المزيد من الجهد كأن يقومن بصعود وهبوط درجات السلم وبعضهن يلجأن لتمارين المشي وركوب الدراجات. ومع كل ذلك تبقى المشكلة المؤرقة لمعظم النساء من عملية الولادة الطبيعي وهي ألم الطلق، والتي قد تستمر إلى 16 ساعة في الولادة الأولى وهو ما دفعنا للبحث عن كل ما يسرع عملية الطلق وكان من بينها قائمة من الأطعمة عليكِ عزيزتي الحامل الحرص على تناولها لتسريع وتحفيز عملية الطلق.

الأناناس
نبدأ هذه القائمة، بفاكهة الأناناس؛ فعلى الرغم من احتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان إلا أنه من الممنوعات على المرأة الحامل لأنه يحتوي على إنزيمات قد تتسبب في إجهاض الجنين، وهو ما يجعله أحد الخيارات الهامة التي تلجأ إليها المرأة الحامل عند اقتراب موعد ولادتها من أجل تحفيز وتسهيل عملية الطلق، ولكن احذري عزيزتي من تناوله في شكل عصائر معلبة.

القرفة والزنجبيل
في هذه القائمة، نجد كذلك بعض البهارات كالقرفة والزنجبيل، فكثرة تناولهما بشكل صريح يحفز من عملية الطلق؛ فكل ما عليكِ عزيزتي هو غليهما وتناولهما في شكل شراب عند اقتراب موعد ولادتك ليقوما بتسريع عملية الطلق والولادة.

الكمون
كذلك من الأطعمة، التي تحفز عملية الطلق عند النساء الحوامل، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الكمون إلى كوب ماء مغلي وتغطيته إلى أن يبرد ثم تناوله.

زيت الخروع
كذلك من الممنوعات على المرأة الحامل لأنه قد يتسبب في إجهاض الجنين، لذلك يمكن وضعه ضمن قائمة الأطعمة المحفزة لعملية الطلق، ويمكنك إضافة ملعقتين من زيت الخروع إلى كوب من الأناناس الطازج لتحصلي على سرعة مضاعفة في عملية الطلق.

الحلبة
ورغم الفوائد العديدة للحلبة، إلا أنها من المشروبات الممنوعة خلال فترة الحمل لأنها من محفزات عملية الطلق، ويمكنك وضع حفنة من بذور الحلبة وغليها مع الماء وتناولها عند اقتراب موعد ولادتك.

التمر
التمر من الممنوعات خلال فترة الحمل لأنه من المحفزات الطبيعية لعملية الطلق والولادة، لذلك ينصح بتناوله على فترات خلال اليوم عند اقتراب موعد ولادتك إذا كنت ترغبين في ولادة سهلة وسريعة.

الحليب مع الزنجبيل
الحليب مع الزنجبيل، أيضا، من المحفزات الطبيعية لعملية الطلق والولادة، ويمكنك إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الحليب وغليه ثم تناوله.

عدد من الأعشاب
وإلى جانب كل هذه الأطعمة والمشروبات، هناك عدد من الأعشاب تسهل كذلك من عملية الطلق والولادة لأنها من المحفزات الطبيعية لإنقباضات الرحم، وتتمثل هذه الأعشاب في جذور القطن، والياسمين، ونبات الكمالية، وتوت الحجل، وعشبة وحيد القرن الكاذب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads